عينت حركة "شين" لتمثيل نساوي للنساء، رئيستين مشاركتين في إدارة الحركة ، ليرون بن يعكوف ونهاد كنعان ، لتعملا بجانب البروفيسور إستر هرتسوغ ، مؤسسة الحركة منذ عام 1989.
وتحمل كل رئيسة من النساء مضامين بارزة وهامة يواجهها المجتمع الإسرائيلي ، وخاصة النساء ، خلال فترة كورونا.
ناهد كنعان تمثل النساء العربيات في إسرائيل اللواتي يعانين من نقص التمثيل، والتمييز الكبير. تمثل البروفيسور استير هرتسوغ، النضال ضد الشيخوخة بشكل عام وخلال فترة كورونا بشكل خاص ، وخاصة تجاه النساء. تمثل ليرون بن يعكوف الشابات اللواتي يكافحن من أجل الجمع بين المهن وتربية الأطفال، ومستقبل النضال النسوي والسعي لتحقيق المساواة.

وباء الكورونا زادنا قناعة بأهمية العمل من أجل وضع النساء في إسرائيل

البروفيسور إستر هرتسوغ ، رئيسة حركة شين: " وباء الكورونا زادنا قناعة بأهمية العمل من أجل وضع النساء في إسرائيل ، على جميع الجبهات وبين جميع المجتمعات. سيسمح لنا توسيع قيادة الحركة بامرأتين جديرتين تمكننا العمل بجدية أكبر من أجل النساء ، لدفع الأجندة الاجتماعية اللازمة لخلق تغيير في الوعي والفكر والمجتمع بين النساء والفتيات وصناع القرار. في الفترة التي تسبق الانتخابات المقبلة ، نحن جميعًا نناضل كجسم واحد من أجل القيادة السياسية للمرأة ".
ليرون بن يعكوب ، إعلامية ، محاضرة وناشطة نسوية في حركة "شين" منذ عام 2013 وعضو في اللجنة الاستشارية إضافة لعملها كمتحدثة رسمية. وهي أيضا محاضرة للاعلام في مدرسة سامي عوفر في المركز متعدد المجالات وكانت شريكة في تأسيس المجلة الرقمية "اكتيبستيت" التي انطلقت هذا العام تخليدا لذكرى عضو الحركة يونات كيلر.
نهاد كنعان ، محاضرة ، وناشطة اجتماعية في حركة "شين" منذ عام 2012 كموجهة ومركزة بلدات. وباحثة في جامعة بن غوريون في بئر السبع حول موضوع مكانة المرأة في الإسلام في العصر الحديث، وتغييرات الفكر الإسلامي المعاصر وتشارك في مؤتمرات مهنية في إسرائيل وحول العالم. معلمة ومبادرة مشاريع في المجتمع العربي ، مستشارة تنظيمية ومركزة لمجموعات النساء والفتيات.

من هي حركة شين؟؟

تأسست حركة شين بهدف النضال من أجل المساواة للنساء في إسرائيل ، مع التركيز على تمثيلهن في قيادة المجتمع. تقوم الحركة على أساس التطوع. تنظم الحركة مؤتمرات في جميع أنحاء البلاد ، وتوفر المعلومات لصانعي السياسات والمديرين التنفيذيين ووسائل الإعلام ، وتعمل على ابراز مكانة المرأة التي تقود النضالات الاجتماعية والسياسية، والنسوية، في الأوساط الأكاديمية، والمهن، وسوق العمل، والتعليم والرعاية الاجتماعية وغير ذلك.
تضم الحركة 4 أطر نشاط رئيسية: "برلمان الفتيات" و "برلمان النساء" بهدف إحداث تغيير في الوعي ، وساحة منفتحة وداعمة ، وتعزيز التفكير النقدي والعمل الاجتماعي النسوي. و "أنوار" - قيادة النساء اليهوديات والعربيات، وجمعية "عليا" لحقوق الأطفال والآباء

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com