قالت وزارة الصحة أن عدد المصابين الجدد بالكورونا يوم أمس بلغ 1434 مصابًا، وأن عدد المرضى حاليًا بلغ 11761 فيما بلغ عدد الوفيات 2892 . ومن مجمل الإصابات هناك 287 وصفت حالتهم خطيرة و 101 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.
وأصيب في الأسبوع الأخير أكثر من 8000 مواطن بالكورونا، بارتفاع بنسبة 34%.

وتوفيت مسنّة (72 عاما) من قرية أبو سنان متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، في المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا، فجر اليوم الجمعة.

وتشير مصادر في وزارة الصحة أن هنالك مخططات لتشديد بعض التعليمات، منها مثلًا الزام العائدين من الدول الحمراء، كتركيا، بالحجر المنزلي في فندق وذلك بعد تأكيدات عديدة من قبل نتنياهو وجهات أخرى بأن واحد من أسباب انتشار الكورونا بالمجتمع العربي، هو عدم التزام العائدين من تركيا بالحجر المنزلي.

وانتهى صباح اليوم الاغلاق المفروض على مدينة الناصرة، حيث لم تمدده الحكومة هذه المرة، فيما ينتهي الاغلاق في كفر مندا مساء اليوم، وفي دبورية واحياء من رهط، يوم الاحد.

ومن المعطيات التي رصدتها الهيئة العربية للطوارئ، يتبين بأن عدد الإصابات في البلدات العربية يقارب الـ4700 حالة، بنسبة تفوق الـ40% من الحالات في البلاد.

وأشارت الهيئة في بيانها مساء أمس، بأنه تم تشديد التعريف في خطة الرمزور في الأيام الخيرة مما ساهم في ادخال عدد أكبر من البلدات في الدائرة الحمراء. فوفق التعريف الجديد هناك 23 بلدة عربية في الدائرة الحمراء وهم: شفاعمرو وكفر مندا وشعب ويافة الناصرة ومجد الكروم وعيلبون وجلجوية ودالية الكرمل والجش وطلعة عارة وقلنسوة واكسال وحرفيش وعرعرة وبيت جن ودبورية والمشهد والطيبة وام الفحم وعسفيا وعبلين ورهط وكفر مصر. بالإضافة الى 20 بلدة أخرى في اللون البرتقالي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com