رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالتوقيع على مذكرة التفاهمات الأولى بين إسرائيل والإمارات في مجال المصارف والأموال. وقال أن "هذه التفاهمات ستساعدنا في دفع الاستثمارات قدما وسنعلن قريبا عن تفاهمات أخرى في مجالات الطيران والسياحة والتجارة"، وذلك في أعقاب الزيارة الأولى التي قام بها وفد إسرائيلي بالأمس إلى أبو ظبي.
وقال نتنياهو :

"أرحب بأولى التفاهمات التي تم توقيعها في أبو ظبي بين إسرائيل والإمارات والتي تتعلق بمجال المصارف والأموال. وستساهم هذه التفاهمات في تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاونات واسعة النطاق. وسنعلن قريبًا عن المزيد من الاتفاقات في مجالات الطيران، والسياحة، والتجارة وغيرها".

وأبرم قبل قليل القائم بأعمال المدير العام لمكتب رئيس الوزراء رونين بيريتس ومحافظ بنك الإمارات العربية المتحدة عبد الحميد سعيد أول بروتوكول ثنائي في المجالات المصرفية والمالية.
وقد وصل البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة ووزارة المالية والجهات التنظيمية المالية المختصة في إسرائيل إلى التفاهمات التالية:
تشكيل لجنة مشتركة إسرائيلية إماراتية ستكلف بتعزيز التعاون في المجالات المالية والاستثمارات.
في هذا السياق، سيناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة العوائق المالية أمام تنفيذ الاستثمارات بين الدولتين وكذلك الترويج للاستثمارات المشتركة في الأسواق المالية.
كما سيناقش الطرفان دعم التعاون في الخدمات المصرفية وتنظيم المدفوعات.
وسيشكل الطرفان مجموعة عمل خاصة لغرض خلق الظروف المناسبة للاستثمارات المشتركة والتي تتماشى مع المعايير الدولية بما في ذلك في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com