بدأت بدايات التعاون بين اسرائيل والامارات العربية المتحدة في الظهور بالفعل إذ أنّه بعد أن طورت مجموعة ارليخ الاسرائيلية لقاحًا ضد كورونا، تمّ تقديمه رسميًّا إلى مكتب براءات الاختراع في الامارات، حيث سيتم تحديد الأولوية لمُتلقّي اللقاح ضد الكورونا.

هذا ويشار إلى أنّه سيتم صنع ما يقارب الـ20 مليار لقاح ضد كورونا بهدف توزيعها لأنحاء العالم.

المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة التي طورت براءة الاختراع الدكتور غال إرليش أوضح أنّ هناك نماذج لتطعيم السّكان، وتراتبية لذلك، ففي البداية سيتمّ تطعيم الطواقم الطبية، ثم الجيش والشرطة والسياسيين والمسؤولين الحكوميين والسكان المعرضين للخطر ثمّ الباقيين من المواطنين لكن هذه المجموعة هي الغالبية المطلقة لسكان البلاد وهنا لا توجد معايير محددة لمن سيتم تطعيمه أوّلًا، وستعتمد براءة الاختراع المطورة على استخدام المعلومات التي تم جمعها من وكالات الاستخبارات في الدولة أو التطبيقات الرسمية.

ستضع براءة الاختراع ، التي طورتها مجموعة إيرليش الإسرائيلية ، أولويات لتوزيع ما يقرب من 20 مليار لقاح ضد كورونا عند اكتمالها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم. وبحسب الطريقة ، سيتم استخدام المعلومات التي تمّ جمعها من الدولة أو عن طريق تطبيق الوقاية والتي يسمح من خلالها المواطنون تتبّع معلوماتهم، الفكرة هو إتاحة الفرصة لوضع الأولوية لإعطاء اللقاح بشكل ناجع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com