في بادرة هي الأول من نوعها في السلطات المحليّة أصدرت العاملة الاجتماعية هناء محروم بالتعاون مع العاملة الاجتماعية جنان حمد ومركزة مشروع "طليعة"، رابعة ابو راس، فيديو ناشدن من خلاله سكان عيلوط بضرورة توخي الحذّر والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وتم تصوير الفيديو، والذي تخلله مناشدات من أطفال ومسنين، بعد أنّ وصلت عدد الحالات في عيلوط إلى 217 حالة فعالة مما استدعى تصنيفها ببلدة حمراء.

وتقول العاملة الاجتماعية هناء محروم عن الفيديو التوعوي أنه جاء ليطلق نداء استغاثة لأهل البلد، من أجل الحفاظ على أهل البلد أنفسهم.

مصابة بالكورونا

وتؤكد محروم أنها اصيبت بوباء الكورونا، هي وطفلتها البالغة من العمر عام ونصف، واصفةً الفترة ليست بالهينة، سواءً صحيًا أو اجتماعيًا.

وتقول محروم أنّ مريض الكورونا، يضطر إلى مواجهة الوباء واعراضه من حم إلى ضيق تنفس، إلى تعب جسدي وما إلى ذلك، لكن اضافة إلى ذلك يضطر إلى التعامل مع مخاوف المجتمع المحيط به.

وتوضح أنه ومع اصابتها لمست التخوفات الكبيرة من التعامل معها، مما أضطرها إلى الدفع نحو اصدار هذا الفيديو الكفيل بمنع تكرار ما حدث معها للآخرين، كما وانه يحافظ على حياة المسنين.

وتشدد محروم أنّ الفيديو لاقى تفاعلا كبيرًا لأنه يلامس الواقع وبصوت وصورة من سكان البلدة، ومسنيها على وجه التحديد، آملة أنّ يساهم في وقف تفشي الوباء في البلدة.

906 حالة وفاة في إسرائيل


في السياق، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، فجر الأحد، تسجيل 12 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات في البلاد إلى 906 حالات، وتسجيل 1,831 إصابة جديدة بعد إجراء 23,263 اختبارًا يوم أمس، وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 113,337 إصابة، مشيرة إلى ان عدد المرضى النشطين (الفعليين) هو 20,331 مصابا.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الاعلام أن من بين الاصابات هناك 438 حالة خطيرة منها 116 شخصًا يستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 191 شخصًا حالتهم متوسطة، بينما تماثل 92,100 شخصًا للشفاء.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن 861 مصابًا يتلقى العلاج بالمستشفيات، فيما يخضع 19,470 مصابًا للعلاج المنزلي والفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com