ارتفع الشيكل الإسرائيلي، الخميس، إلى أعلى مستوى له في 9 سنوات أمام الدولار الأميركي، ما استدعى البنك المركزي إلى التدخل لكبح جماحه حمايةً للصادرات.

وصرف الدولار، اليوم، بـ3.69 شيكل، وهو أعلى سعر للعملة الإسرائيلية منذ يونيو/حزيران 2011.

وقال البنك المركزي في بيان، إنه اشترى 300 مليون دولار من الأسواق لوقف ارتفاع الشيكل.

ويضر ارتفاع الشيكل أمام العملة الأمريكية على نحو خاص الصادرات الإسرائيلية التي تشكل المحرك الأساسي لنمو الاقتصاد.

وقال المركزي الإسرائيلي أن هذا المستوى المنخفض للدولار يمكن أن يؤدي إلى توقف تصدير بعض المنتجات، وقد يؤدي إلى تسريح بعض الموظفين في المصانع المصدرة.

100 مليار دولار 

ويبلغ اجمالي قيمة صادرات إسرائيل حوالي 100 مليار دولار سنويا، تذهب الحصة الأكبر منها للولايات المتحدة دول الاتحاد الأوروبي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ارتفاع قوي للشيكل أمام الدولار يهدد شركات التصدير الإسرائيلية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com