د. مزال شاؤول ليست فضولية ولا تفتش عن وسيلة للتحايل، وليست زعيمة حزب هامشي، قبيل انتخابات 2020 تعلن د. شاؤول بأن حزب "صوت النساء" هذه المرة، الحزب الصغير والمجهول، هو سيرجح كفة الميزان لتشكيل الحكومة القادمة، " اردنا خوض الانتخابات السابقة، ولكن هذا لم يحصل" هذا ما قالته زعيمة حزب "صوت النساء" والتي اضافت:" قلنا بان هذا ليس وقت للحديث عن تمثيل النساء، لأننا امام انتخابات حرجة على الديمقراطية، ولكن تمثيل النساء انخفض من 37 عضو الى 28 في الانتخابات الأخيرة، اصبحنا مجتمع ابوي، ولا يوجد راي للنساء، لذلك لا يوجد مناص الا بخوض الانتخابات".

د. شاؤول ناشطة، ومديرة جمعية "كين" التي تعمل من اجل تعزيز القيادة النسائية في الساحة العامة والسياسية، نجحت بتجنيد 102 من النساء لقائمتها، انا على ثقة تامة باننا سننجح" هذا ما أعلنته زعيمة الحزب ،وأضافت:" يوجد هنالك العديد من الجماهير المصوتة ليس لديهم فئة سياسية، او ليس لديهم ثقة باية مجموعة، نحن سنكون البيت لهؤلاء".

وأضافت:" لم انوي الانضمام لاي حزب، او انتظر ان يتوجهوا اليّ، لماذا انتظر؟ في السابق كنت ناشطة في حزب "يش عتيد" ، وبدل من ان احظى بمقعد مضمون، قررت خوض الانتخابات بقائمة مستقلة، بعد ن رايت ابتعاد السلطة المحلية عن المواطن، تنافست على رئاسة بلدية ازور، لم افز، ولكني حظيت بنسبة 35% من الأصوات، وهذا انجاز كبير، وجودي في المعارضة يمنحني شعور جيد، وله أهمية كبيرة، ولهذا قررت خوض الانتخابات، لانه من المهم ان تكون النساء على طاولة متخذي القرارات، سنقوم بالتوصية على رئاسة الحكومة لكل من يتعهد بمنحنا وظائف مهمة، وميزانيات لتعزيز مبادئنا".

الأهداف 

ومن بين الأهداف الرئيسية لحزب "صوت النساء" سن قانون لتمثيل كبير للنساء في الأحزاب، " كان هنالك عدة محاولات من قبل ولكن "شاس دائما شكل حجر عثرة امام سن القانون" هذا ما قالته د. شاؤول التي اضافت:" سنعمل على اعداد برامج خماسية لرفع الوعي والاهتمام بالقضايا النسائية ، نحن في تدهور من حيث المساواة الجندرية، حيث هبطت إسرائيل 18 مرتبة، ارغب بان أكون في لجنة الامن وان ارجح كفة الميزان في مفاوضات الائتلاف، ليكون تدخل ودور للنساء ، ونمثل جميع الجماهير في البلاد، يمين ويسار في كل المجالات الحياتية من رؤيا نسائية، نحن نفهم لغة السياسة ونريد قيادة بديلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com