تم في الأسبوع الأخير، وفي مدينة رحوفوت، الإعلان عن انطلاق حزب "صوت النساء" والذي سيخوض الانتخابات المقبلة برئاسة د. مزال شاؤول ، والتي قادت الثورة النسائية في السلطات المحلية عام 2018 كمديرة عامة لجمعية "كين".

ويضم الحزب 100 عضو من النساء من جميع أطياف المجتمع الإسرائيلي، وذلك بهدف زيادة تمثيل النساء في الكنيست، وبوظائف أساسية في المجتمع، ولمعالجة قضايا أساسية في المجتمع من وجهة نظر نسوية، وستشغل منصب مديرة عامة للحزب المحامية ليئات فوجل من رحوفوت.

وخلال الندوة التي أقيمت في مبنى "نساء المدينة" في رحوفوت قالت د. شاؤول في خطابها:" نحن الان في خضم معركة الانتخابات حيث يتوقعوا لنا نتائج مماثلة للنتائج السابقة، لذلك أقول لكم يتوجب علينا التغيير وإيجاد بديل لكل هؤلاء الذي سأموا من السياسة العادية والقديمة، نحن بصدد إيجاد قيادة بديلة، قيادة "فسيفساء"، نسائية غير موجودة حتى اليوم في حكومة إسرائيل، تمثيل النساء بالكنيست يقل ، ويتوجب علينا تصليح هذا الوضع، وليس فقط هذه الأمور انما سنعالج قضايا التربية، والامن الداخلي، والميزانيات، وسنوصل وجهة نظر النساء ، لأننا نمثل 51% من المواطنين في البلاد، آن الأوان لقيادة نسائية في الكنيست".

وقالت المرشحة الثانية شارون روفيه اوفير :" صورة الوضع في إسرائيل 2020 بعد جولتين من الانتخابات، وقبل الانتخابات الثالثة هي صورة كئيبة وتمس في كل أنظمة الحياة التي نواجهها يوميا، النساء تختفي تدريجيا من الحوار السياسي ، وهنالك مجتمعات لا يوجد دور للنساء بتاتا، وهذه شهادة فقر لدولة إسرائيل 2020 ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com