أعلن في الأسبوع الماضي عن انطلاق حزب "صوت النساء"، الذي يطالب بزيادة تمثيل النساء في الكنيست وخارجها، وذلك برئاسة د. مازل شاؤول التني تحدثت عن اجندة الحزب والاهداف التي يسعى لتحقيقها، والتي تحدثت عن الأسباب التي دعتها لاقامة هذا الحزب، حيث قالت :" نحن مجموعة نساء من كافة أطياف المجتمع الإسرائيلي ، أقيم الحزب بعد جولتين من الانتخابات ، حيث لم نحرك ساكنا في ظل عدم وجود نساء على المستوى الجماهيري، وبعد الهبوط الحاد في عدد المرشحات للكنيست، وبعد جولتين من الانتخابات قررنا انه علينا ان لا نقبل ان تبقى النساء مهمشة ، وان الأوان ان نعمل من اجل التغيير".
وتحدثت د. شاؤول عن نجاحاتها العديدة في دعم العنصر النسائي، وذكرت العديد من القضايا التي تخص العنصر النسائي والتي يتوجب العمل عليهم ، من بيتها نبذ العنف، المساواة في الاجر، والمساواة في التمثيل،، قضيا الأمهات العازبات، المستشفيات وقضايا أخرى. وبرأيها هذه القضايا ستعالج ان كان تمثيل نسائي في الكنيست، وخاصة قضية المواصلات العامة، والتي تستخدمها معظم النساء لقضاء احتياجاتها.
وحسب اقوالها الحزب "صوت النساء" سوف يعالج هذه القضايا ، وحتى يكون اجماع بين أعضاء الحزب ، تقرر ان تكون لهن حرية القرار في المواضيع السياسية والدينية ، جمهورنا سيكون له بيت واضح الذي يمكن ان يكون مع اليمين او مع اليسار، وحسب الاستطلاعات هنالك جمهور مؤيد الذي يمكن ان يصل الى ما بين 7-9 أعضاء كنيست، وسيكون حزبنا مفاجئة الانتخابات
وعن وجود 5 نساء في العشر مقاعد الأولى في حزب "يمينا" ، قالت :"اظن هذا غير مرتب على أساس مساواة ، لان النساء في الخمس مقاعد الأخيرة من العشرة، واظن في حزب العمل- جيشر وميرتس هناك افضل لان النساء من بين اول 7 مقاعد".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com