بدعوة من جهات شعبية وسياسية، تظاهر العشرات اليوم، الأربعاء، بوقفة رفع شعارات مقابل قاعات الجليل (شارع 70) - طمرة، حيث عقد اجتماع انتخابي لحزب الليكود اليمين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.، في قاعات الجليل وسط حراسة أمنية مشددة.
وعبر المشاركون عن امتعاضهم من زيارة نتنياهو الى بلدة عربية، في ظل تحريضه العنصري على المجتمع العربي، وعلى القائمة المشتركة قبيل الانتخابات البرلمانية الوشيكة

د. سهيل ذياب:" اخاطب نتنياهو باللغة اللاتينية" غير مرغوب بك"

وقال رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب:" من المؤسف جدا ان يوجد هناك أناس يستقبلون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يحرض كل احد وخميس على المجتمع العربي وعلى القائمة المشتركة، ومن هنا من طمرة نقول لنتنياهو بانك غير مرغوب بك ، وربما قد يفهمها جيدا في اللغة اللاتينية، كما أوجه رسالتي الى جميع أطياف المجتمع العربي بان يخرجوا للتصويت في الثاني من اذار وللتصويت للقائمة المشتركة كرد على عنصرية وتحريض نتنياهو".

محمد صبح:" زيارتك لن تجدي نفعا"

وقال رئيس اللجنة الشعبية في طمرة محمد صبح:" اليوم تذكر المحرض نتنياهو ان يزور بلدة عربية، وذلك بعد ممارسته جميع أساليب العنصرية ، سن قانون القومية وقانون كيمنتس، حرض علينا وعلى ممثلينا، واليوم يزورنا وكأنه حمل وديع، نقول له زيارتك لن تجدي نفعا، وغير محبذ بها في طمرة لأننا شعبنا موحد وواعي ووطني، لن تنفعه اكاذيبه، يمس بجميع مقدساتنا، ولكن سنعمل بكل ما في وسعنا من اجل اسقاط نتنياهو وذلك بالخروج الى الصناديق في الثاني من اذار لكي نزيد عدد أعضاء القائمة المشتركة في الانتخابات الوشيكة".

فوز عثمان:" ردنا سيكون في صناديق الاقتراع لزيادة نسبة التصويت وزيادة عدد النواب العرب في الكنيست".

وقالت عضو مجلس محلي عبلين فوز عثمان:" نستنكر زيارة نتنياهو المحرض على شعبنا الى بلداتنا العربية، وهو الذي يحرض على النواب العرب، ويريد ان ينزع منا الشرعية، لذلك نقول له ليس لك مكان بيننا وونقول لا لكل حزب صهيوني، لذلك ردنا سيكون في صناديق الاقتراع لزيادة نسبة التصويت وزيادة عدد النواب العرب في الكنيست".

وليد طه:" نحن قبلك في هذه البلاد، موجودون وانت رئيس حكومة وسنبقى بعدك أيضا"

وقال وليد طه منسق اللجنة الشعبية في عبلين:" نتنياهو الذي منع من الباصات الوصول الى الأقصى، ويحاول منع الاذان في المساجد، هو الذي يزورنا اليوم، لذلك نقول له نحن قبلك في هذه البلاد، موجودون وانت رئيس حكومة وسنبقى بعدك أيضا، وقفتنا اليوم ليس فقط من اجل الانتخابات انما هي وقفة على أساس مبدأي وسياسي، نحن شعب مع منسوب عالي جدا، لن يستطيع أي جهة ترحيلنا ، ولا يختلف جانتس عن نتنياهو، ولا يقل بشاعة وخطورة عنه، لذلك نقول لهم قوتنا في وحدتنا".

نضال عثمان:" شعبنا اكبر من ان يستغبيه ويتحايل عليه نتنياهو"

وقال المحامي نضال عثمان نائب رئيس بلدية طمرة:" مظاهرة اليوم هي ضد محاولة نتنياهو استغباء شعبنا والاحتيال عليه، حيث باليد الأولى يحرض على الجماهير العربية، وباليد الثانية يريد اصواتهم، شعبنا اكبر من ان يستغبيه ويتحايل عليه نتنياهو، يحرض من جهة، ومن جهة أخرى يتحدث عن ميزانيات للمجتمع العربي، لكن محاولة الاستغباء على شعبنا لا ولن تمر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com