في رد غير مباشر على اتهامات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن قراراتها تمثل "معادة للسامية"، قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا،" ينفّذ مكتبي ولايته المتعلقة بحالة #Palestine بأقصى قدر من المهنية والاستقلالية والموضوعية في توافق صارم مع الوضع #RomeStatute".

وأضافت في تغريدة لها على توتير يوم الثلاثاء، "التلميح أو التأكيد على العكس هو ببساطة مضلل ولا أساس له من الصحة "، لقد قمنا بإشراك السلطات وممثلي #Pal Palestine و # Israeli طوال عملية الفحص التمهيدي في وضع #Palestine. كانت هذه المشاركة ذات مغزى وفنيًا وبناءً ومفيدًا في تقييمي لمعايير #RomeStatute.


وكان نتنياهو اتهم مساء يوم الأحد، المحكمة الجنائية الدولية بمعاداة السامية بسبب إعلان رئيسة الادعاء في المحكمة، أنها ستحقق في ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية.

وقال نتنياهو: "يتم إطلاق أحكام جديدة ضد الشعب اليهودي. قرارات المحكمة الجنائية الدولية المعادية للسامية تخبرنا بأننا.. نحن اليهود الواقفين هنا بجوار هذا الحائط... في هذه المدينة وفي هذا البلد ليس لنا الحق في أن نعيش هنا وأننا بوجودنا هنا نرتكب جريمة حرب".

وأضاف "إنها معادة خالصة للسامية"، محاولاً على الأرجح أن يمس وتراً حساساً لدى كثير من الإسرائيليين الذين يعتقدون أن الانتقادات، وخاصة في أوروبا، للسياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين متجذرة في الوجدان المناهض لليهود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com