نظمت الحاضنة التكنولوجية ( (NGT3في الناصرة لقاءا تحت عنوان: " الحدث السنوي للحاضنة " وشارك في انشطة هذا اليوم عدد كبير من شركات الهايتك العربية والاسرائيلية والاجنبية.

وفي مقابلة مع " زوهر جندلر" الرئيس التنفيذي للحاضنة قال: " تعمل الحاضنة مع شركاء من الولايات المتحدة واوروبا وإسرائيل، بالإضافة إلى 21 شركة كبرى تعمل في مجال الطب، حيث حققت انجازات هائلة في هذا المجال.

واشاد جندلر بأنشطة وانجازات شركات الهايتك العربية الناشطة في إطار الحاضنة في مجالات علم الاحياء والتي ينشط 25% منها في هذا الإطار.

بينما قال المدير المالي نزار مشيعل عقب بدوره إن الحاضنة التكنولوجية NGT3 VCأقيمت بهدف تشجيع المبادرات في المجتمع العربي حتى يندمجوا في اطار الحاضنات التكنولوجية، مشيرًا إلى أن رجل الاعمال كايد أبو عياش هو من أبرز الداعمين إلى الحاضنة الصناعية منذ تأسيسها وحتى اليوم.

وتابع: " الحاضنة وضعت نصب اعينها هدف دمج المبادرين من المجتمع العربي بهدف تشجيع المبادرات التكنولوجية وقمنا حتى اليوم بتجنيد ما يعادل مبلغ 100 مليون دولار من مستثمرين إسرائيليين ومن اجانب، وهدفنا هو تشجيع اكثر مبادرين يعملون في مجال التكنولوجيا الطبية للاندماج في الحاضنة بهدف دعم مشاريعهم وتطويرها.

وفي حديثٍ مع نورا نصير وهي مؤسسة شركة "نورامي مديكال" والتي تعمل وفق نطاق الحاضنة التكنولوجية ( (NGT3 وهي شركة مسؤولة عن تطوير جهاز طبي في جراحة المخ.
وأكدت في حديثها: " نحن نسعى دوما للعمل وفق افاق جدية وابتكارات خاصة وقمنا جديدا بعمل جهاز جديد اصطناعي وظيفته ان يلاقي بديل لطبقة غشاء المخ ".

بينما قالت هيا فاهوم دراوشة مديرة المؤسسة: من جانب التشغيل، نحن نعمل على ضم اكبر عدد شركات للحاضنة، فهي ممولة من قبل الدولة ونحن نساهم في دعمهن فهم يأتون مع فكرة معينة ونحن ندمج افكارهم في اطار العمل ونساعدهم على تحقيق نجاح اكبر".

وأكدت: "من ناحية الشركات العربية في الهايتك للأسف هنالك عدد قليل جدا 3 من أصل 21 ونحن نحاول جاهدين على دمجهم في اطار الحاضنة، فهي جسم استثماري وتطوير عمل الشركات وك 21 شركة ونحن في ارتفاع مستمر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com