أكدّ محامي الاسيرة الاردنية هبة اللبدي، رسلان محاجنة ان وضع الأسيرة يتدهور شيئا فشيئاً وعلى اثر ذلك تم نقلها لتلقي العلاج في مشفى بني تسيون في حيفا.

وبتّت محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر، اليوم، في الاستئناف المقدم باسم هبة من خلال طاقم الدفاع وذلك للمطالبة بإطلاق سراحها.

ونظّمت مساء اليوم، وقفة احتجاجية مقابل مشفى بني تسيون حيث تقبع الأسيرة وذلك اسناداً لها في معركتها.

وقال طاقم الدفاع محاجنة لـبكرا: وضعها سيئ وهي تتلقى العلاج نحن ننتظر قرار محكمة الاستئناف هي تعاني من التهاب في الحلق وهذا يمنعها من شرب المياه فحولوها للمشفى ليعطوها سوائل بالوريد مع العلم انها تعرضت لجفاف ووضعها الصحي غير مريح.


وعن جلسة اليوم، قال: كانت هناك جلسة استىناف اليوم وطلبنا اطلاق سراح مقابل إعادتها للأردن مع تعهد من الحكومة الاردنية ومنها شخصيا بان لا تدخل البلاد والفترة يتم تحديدها من قبل المحكمة.

وأوضح: السفارة الاردنية ووزارة الخارجية اعربن عن استعدادهن لاصدار امر يمنع هبة من دخول البلاد والضفة وذلك حسب الفترة التي تراها المحكمة.

وحول وضع هبة الصحي، قال: وضعها يتدهور شيئاً فشيئًا ولذلك اضطروا لنقلها للمشفى.
وحاولت زيارتها اليوم، لكن تم منعي من ذلك وأتأمل بان انجح بزيارتها غداً.
وفي ردّه على سؤالنا بخصوص الوقفات الاحتجاجية التضامنية مع هبة، أجاب: هذا يدل على ان هناك خير في شعبنا ووقفات التضامن يجب ان تستمر وتستقطب جماهير اكثر لان هبة تستحق ان تحظى بتضامن شعبي واسع لانها صمدت مقابل المخابرات الاسرائيلية.
وأجاب على سؤالنا حول الخطوات القادمة:
ننتظر قرار محكمة الاستئناف العسكرية وبعد القرار سنفحص الخطوات وإذا لم يصب القرار في صالحنا، سنتوجه لمحكمة العدل العليا.

واختتم حديثه: الاردن بجميع مؤسساتها تقف إلى جانب هبة وتعمل دون كلل او ملل لإطلاق سراح هبة فموضوعها أخذ صدى واسع بالمملكة الاردنية الهاشمية.

ومن الجدير ذكره، ان هبة اللبدي هي اسيرة أردنية وتخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 35 يوماً وتقبع في المشفى جراء تدهور خطير في صحتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com