يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " #استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق الأحد ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.

ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا كل من مدققة الحسابات ايمان زعبي- عضو اللجنة المركزية لنقابة مدققي الحسابات وامينة الصندوق الفخرية، ومدقق الحسابات اسامة حسن- رئيس فرع الناصرة والشمال في نقابة مدققي الحسابات.

وفي معرض حديثها أكدت السيدة زعبي على أننا في مأزق اقتصادي حيث أننا نمر في مرحلة انتخابات ثانية خلال أقل من عام والحديث عن مصروفات لا يوجد مقابلها أي مدخولات فهي بالتالي تطور عجز مالي الذي من شأنه أنّ يؤثر على المجتمع عامة، والعربي خاصة.

بدوره أوضح حسن أنّ الدولة وميزانيتها في عجز مالي يقدر بـ 10 مليون شيكل، الأمر الذي قد يؤدي إلى رفع ضرائب، وزيادة العبء على المجتمع العربي.

وعن الحلول للتعامل مع الأزمات الإقتصادي، خاصة التي تؤثر على جيب المواطن، اكدت زعبي أنّ الإدارة السليمة والتوجيه هي سر النجاح.

بدوره اشار حسن إلى أنّ نقابة مدققي الحسابات تعمل على الإرشاد والتوجيه والتواصل المجتمعي من خلال دورات استكمال لمدققي الحسابات وايضًا من خلال مؤتمرات.

ودعا الضيفان مدققي الحسابات في الناصرة والشمال إلى أخذ دور فعال في النقابة والمشاركة فيها مؤكدان أنهما تخدم عملهم.

كما وختم حسن بالإشارة إلى أنه في الـ 20 عامًا الأخيرة هنالك نمو اقتصادي، مما حول مهنة مدقق الحسابات إلى مهمة وضرورية.

يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفحة "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com