أكدّ الكاتب عودة بشارات على أنّ المشتركة بحاجة الى خطة عمل مهنيّة لرفع النسبة التصويت في المجتمع العربي والناصرة على سبيل المثال لا الحصر.

وتساءل بشارات اذا وضعت الأحزاب الأربعة في المشتركة، برنامجا لرفع نسبة التصويت في الناصرة من 39.83% الى 45%؟

وقدّم بشارات جملة من النصائح للمشتركة عليها التقيّد بها للنجاح قائلا في حديثه مع بكرا: في كل شأن وبالذات في المعركة الانتخابية من الضروري رؤية الصورة العامة وفي المقابل الانتباه الشديد للتفاصيل الصغيرة. اي من جهة رؤية الغابة ومن جهة اخرى تفقد كل شجرة فيها.

وتابع: عانت المشتركة في الانتخابات السابقة، بشكل اساسي، من تدني نسبة التصويت، وفي هذا الشأن بالاضافة الى الاستراتيجية الانتخابية لرفع نسبة التصويت وأرى من الواجب الدخول في التفاصيل الصغيرة مثل نسبة التصويت في كل بلدة وبلدة.

وزاد: وعليه فقد نشرت عدة نسب في عدة قرى اخترتها عشوائيا، وهي نسب قسم منها يتساوى مع النسبة العامة، وهي منخفضة، والقسم الأخر منها اقل بكثير.

الخطوات

وفي ردّه على السؤال بخصوص الخطوات التي يتوجب على المشتركة القيام بها، أجاب: انا اتوقع من قيادة المستركة ان توظف اداريين للعشرة ايام الباقية، يكون كل منهم مسؤولا عن عدة بلدات، حيث يجلس مع القيادات في كل بلدة من اجل وضع خطة عمل تشمل تجنيد ناشطين، اعداد قوائم، زيارة شخصيات مؤثرة في كل بلدة، تنظيم يوم الانتخابات، تحضير ارقام هواتف مثوتين لكي يقوم الناشطون بالاتصال بهم، القاء مهمة على كل ناشط من خلال تحضير قائمة مصوتين عينية يكون مسؤول عن الاتصال بهم يوم الانتخابات.

وأوضح عودة أنّ: هذه الأمور هي الف باء العمل التنظيمي وبدون ذلك لن يكون بامكان القائمة المشتركة أن تحصد نتيجة عملها وشعبيتها والتأييد لها من قبل ابناء شعبنا.

واختتم كلامه: ومن هنا فالشعار الذي يجب ان يوجهنا هو القاء مهمات عينية على الناشطين. بدون مسؤولية شخصية ستضيع الطاسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com