أكدّ رئيس ميرتس، نيتسان هوروفيتش، ان لا مشكلة لديه بالجلوس سويّة مع المشتركة في حكومة برئاسة بيني غانتس.

وقال في حديث مع بكرا: نحن نهدف لالغاء قانون القوميّة، هذا القانون عنصري ولا مكانة لمثله في دولة ديمقراطية ونحن في المعسكر الديمقراطي نطمح لالغاءه الى جانب مناهضة الجريمة بالمجتمع العربي فالجريمة تتفشى وهناك شعور بعدم الأمان.

وتابع: على الحكومة التعامل مع الموضوع بجدية ونحن نتعامل مع المجتمع العربي على انه متساوي ويجب حلّ هذه الآفة بشكل جذريّ.

تعقيب على اعلان عودة 

وفي ردّه على السؤال بخصوص تعليقه على أقوال ايمن عودة ليديعوت احرونوت، أجاب: هذا اعلان هام وحان الوقت لتكون الأحزاب العربيّة جزء من الحكومة وللأسف ان بعض مركبات المشتركة، شجبت ما قاله عودة الى جانب حزب كاحول لاڤان الذي حاول التهرّب من الموضوع.

وأكدّ هوروفيتش على أنّ. نحن في المعسكر الديمقراطي مجبرون بالشراكة العربية - اليهودية ايضا في الحكومة وهذه مصلحتنا ونحن معتقد ان العرب واليهود معا يجب ان يكونوا جزء من الحكومة وهذه الحكومة التي نراها.

وحول امكانيّة انضمام المشتركة والمعسكر الديمقراطي لحكومة برئاسة بيني غانتس، أجاب: نحن نسعد لحكومة مثل هذه ولكن من المهم القول ان التصويت لكاحول لاڤان من الممكن أن يصبّ في صالح الليكود امّا التصويت للمعسكر الديمقراطي هو صوت خالص لحكومة مركز - يسار والشراكة العربيّة اليهودية فحكومتنا مع المشتركة وأزرق ابيض ستحدث تغيير . اي حكومة إضافية هي نفس حكم اليمين ونفس الوجوه.

انتخابات مجددة 

وعن امكانيّة اعادة الانتخابات مرة ثالثة في مطلع عام 2020، قال: انا لا اعتقد هذا الموضوع، فتعاد الانتخابات هذه المرّة للمرّة الأولى منذ قيام الدولة وكلّ هذا بسبب بسبب ان نتنياهو فشل بتشكيل الحكومة وجرّنا لانتخابات مرة اخرى وهذا لن يحدث وأتأمل بان لا يكون نتنياهو رئيس الحكومة القادم وأن لا تكون حكومة يمين.

واختتم حديثه: حان الوقت لحكومة جديدة، حكومة مركز - يسار وأقمنا هذا الاتحاد لأحداث تغيير وهذا الهدف ونحن قائمة ايديولوجية ونريد حكومة تغيير، حكومة مركز - يسار ولهذا أقمنا المعسكر الديمقراطي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com