شدّد رئيس المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، يوحنان بلسنر، على أهمية استيعاب وإدراك وتذويت الناخبين العرب لأهمية مشاركتهم بأعداد غفيرة في التصويت لانتخابات الكنيست، من أجل زيادة وضمان تأثيرهم على صنع القرار.

وكان بلسنر يتحدث الى موقع "بكرا" أثناء انعقاد اليوم الدراسي الذي تشارك في تنظيمه المعهد نفسه وموقع بكرا تحت عنوان "تمثيل فعال للمجتمع العربي في إسرائيل".

وأضاف ان الدافع الأهم لتنظيم هذا اليوم الدراسي انطلق من كون نسب التصويت العالية مؤشراً هاماً على شرعية النظام الديمقراطي وثقة الشعب به " بينما شاهدنا في الانتخابات الأخيرة نسباً متدنية للتصويت في المجتمع العربي، وهذا مؤشر سلبي، ولذا وجب التشديد على ضرورة رفع نسب التصويت، ولعل النقاشات التي جرت خلال اليوم الدراسي هدفت الى تحليل العوامل التي أدت الى هذا الوضع، والخروج بتوصيات عملية في هذا الاتجاه" – كما قال ، مشيراً الى ان مجتمعاً كالمجتمع العربي الذي يعاني من آفة العنف المستفحلة، يتوجب عليه ان يستفيد من عملية التصويت من أجل التأثير على صناع القرار من مشرعين وقيادات حكومية، لإيجاد الحلول لهذه القضية، وقضايا أخرى مُلحّة . 

كما شدّد بلسنر على واجب جميع الكتل والقيادات المحلية والحزبية والحكومية ان تخاطب الجماهير العربية بلغة تشجعها على ممارسة حقها الديمقراطي لتحقيق المطالب وإيجاد الحلول اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com