عقب د. منصور عباس المرشح الرابع في القائمة المشتركة عن القائمة الموحدة – الحركة الإسلامية الجنوبية على الهجوم الحاصل عليه مؤخرا قائلا: الهجوم الذي كان على في الأيام الأخيرة له ارتباطات بالسياسة وتركيبة القائمة المشتركة ولكننا لا نلتفت لهذا الخطاب، لان معركتنا ليست بين بعضنا البعض حتى لو اختلفنا لا يصح ان نوجه سهامنا لبعضنا البعض وكأنها هذه هي المعركة، معركتنا الحقيقية تتعلق بوجودنا وبقاؤنا في ارضنا ومواجهة العنف والجهل والتعصب وكل من يريد ان يسلبنا حقوقنا ويهدم بيوتنا، هذه هي المعركة الحقيقية واي معركة أخرى نقف فيها امام بعضنا البعض لنتواجه هي معركة يخسر بها الجميع. وان الأوان ان ندرك ان وحدتنا بقوتنا.

لا نملك رفاهية بحاجة ان نتجند جميعنا لان مشاكلنا أكبر من طاقتنا

وتابع: ممكن ان نختلف لكن ندير خلافنا بأدب واحترام ونناقش بعضنا البعض بموضوعية وليس ان نضع بعضنا البعض في دوائر الاتهام والتكفير وبخس الناس فهذا غير معقول، لا يصح ان نعود الى نفس الأخطاء التي نرتكبها بالتقسيم والتشرذم بعد كل ما يمر بأمتنا وشعبنا في النهاية نحن نقوم بواجبنا، والوحدة السياسية والشراكة السياسية اليوم تتجدد بعد تفكيك القائمة المشتركة واعادتها من جديد، ويحق لنا ان نتحدث اليوم عن أهمية ان نكون كأبناء مجتمع مختلفين ومتماسكين في اطر مختلفة سواء في المشتركة وانتخابات الكنيست او في الاطار العام لمتابعة ولجنة الرؤساء.

وتابع عباس: ردود الفعل طيبة، هناك ارتياح من الناس بسبب تشكيل القائمة المشتركة ولكن ما زال امامنا عمل طويل حيث لا يكفي تشكيل القائمة ولكننا بحاجة ان نقدم نموذجا حقيقيا وشراكة حقيقية وان نصوب جهدنا الأكبر في معالجة القضايا التي تهمنا وتهم مجتمعنا، القضايا الحارقة، الأرض والمسكن والهدم التخطيط والعنف والجريمة، نحن لا نملك رفاهية بل بحاجة ان نتجند جميعنا لان مشاكلنا اكبر من طاقتنا وقدراتنا ولا نستطيع ان نحلها الا اذا تشابكنا وتعاونا سويا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com