في تصريح أولّي على قرار لجنة الوفاق الوطني امس حول تركيبة المشتركة، قال النائب الجبهوي د. يوسف جبارين في حديث مع مراسل بكرا: نحترم قرار لجنة الوفاق الوطني ونقدّر المجهود الذي بذله اعضاء اللجنة من اجل التوصل لقرار توافقي يضمن تشكيل القائمة المشتركة. الاحزاب الاربعة قامت بتفويضٍ كامل للجنة الوفاق من اجل انجاح تشكيل المشتركة وقد التزمت كافة الاحزاب باحترام القرار الذي يتوصل اليه اعضاء اللجنة.

وحول سؤال مراسلنا عن موقع النائب جبارين في المكان العاشر في القائمة رغم مطلب الجبهة في المفاوضات بان يكون بالمكان الثامن ، قال جبارين: لجنة الوفاق قامت بترتيب المقاعد حسب الاحزاب دون التطرق الى الاسماء، ورغم أنّنا في الجبهة نشعر أننا لم نحصل على ما يعادل قوتنا في الانتخابات الأخيرة، الا أننا نحترم التفويض الذي منحناه للجنة الوفاق ونحترم قرارها، وقد صرّح اعضاء لجنة الوفاق في بداية الجلسة أمس ان اربعة الاحزاب لن تكون راضية عن النتيجة، مما يبرهن سعي اللجنة الى تشكيلة توافقية للجميع.

واختتم جبارين: يبقى الأمر الاساسي الآن هو الالتفاف حول قرار لجنة الوفاق والانطلاق بالعمل من أجل انجاح القائمة المشتركة وزيادة تمثيلنا البرلماني في الانتخابات القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com