ما زال ايهود باراك يواصل مساعيه لضم شخصيات قيادية الى حزبه الجديد، لخوض انتخابات الكنيست المقبلة.

فبعد الاتفاق مع الجنرال (احتياط) يئير غولان على ضمه للحزب، اتفق باراك مع رئيس حركة "دركينو – طريقنا "، العقيد طيار (متقاعد) – كوبي رختر على انضمامه هو الآخر للحزب ولقائمته الانتخابية.

ويشار الى ان باراك ورختر على علاقة مستمرة منذ عشرات السنين من خلال الخدمة في الجيش الإسرائيلي، وقد كانا خلال الحملة الأخيرة لانتخابات الكنيست على تعاون في إطار المساعي لتوحيد معسكر يسار الوسط، علماً ان رختر كان واحداً من الداعمين لاقامة حزب "كاحول لافان"، لا سيما وأنه يعتبر مقرباً من رئيس هذا الحزب – بيني غانتس.

ومعروف عن يعقوب (كوبي) رختر انه طيار سابق في سلاح الجو الإسرائيلي، وقد اشتهر بلقب "بطل اسقاط طائرات الخصم"، وبعد تسريحه خاض مجال الأعمال في القطاع الخاص، وأنشأ شركة لإنتاج الأجهزة الطبية الدقيقة، وقبل بضع سنوات أسس حركة سياسية تحت مسمى "دركينو – طريقنا" يعتبرها المحللون حركة محسوبة على اليسار الإسرائيلي، وتولّى رئاستها، الى ان أعلن مؤخراً عن تجميد رئاسته لها لصالح نشاطه السياسي والحزبي المرتقب.

"دولة يهودية، ديمقراطية، تتبع مبدأ المساواة"

وقد عمم رختر بياناً في هذا الصدد، نشره على صفحته بالفيسبوك، جاء فيه: "قررت الانقطاع مؤقتاً، لبضعة شهور (حتى نهاية هذا العام – 2019 – على الأقل عن رئاستي ومهماتي كرئيس للجنة التنفيذية لحركة "دركينو"، وأنوي أن أنشط خلال الأشهر المقبلة في قضايا ربما لا تنسجم مع أهداف الحركة، وأود أن أتيح لنفسي الحرية الكاملة للنشاط من أجلها.

"انني أوجه الشكر لأصدقائي وشركائي في "دركينو" على الفرصة التي أُتيحت لي خلال السنوات الثلاث الماضية للانخراط في قيادة "دركينو" في مسؤوليتها الهامة بتنظيم ودعم الأكثرية المعتدلة لدى طرفيّ خط الوسط السياسي من أجل ترسيخ دولة يهودية، ديمقراطية، تتبع مبدأ المساواة على مدى أجيال قادمة. انني لعلى ثقة من ان "دركينو" ستعرف كيف تواصل اسهامها الهام حتى في غيابي، وأتمنى ان توافق إدارة الحركة على قبولي مجدداً في صفوفها عند انتهاء مهماتي أثناء انقطاعي عن مسؤولياتي فيها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com