تظاهر أهالي طمرة، اليوم السبت، في الساعة الخامسة مساءً على مفرق بير الطيرة.

ويحتجّ الأهالي على تفشّي العنف والجريمة اذ اودت الجريمة الأخيرة بحياة وسام ياسين من طمرة.

وقال نائب رئيس بلديّة طمرة - المحامي نضال عثمان لـبكرا:" التظاهرة هي ضمن سلسلة تظاهرات على مفارق البلاد استجابة لتوجّهات لجنة المتابعة وهي جزء من مسار نضالي نضغط من خلاله على الشرطة لأخذ مسؤوليتها وهذه المظاهرة تجري بعد تظاهرة امام مركز الشرطة في شفاعمرو، ولكن هناك حاجة لمعرفة الجمهورين بأن هناك تحرّك في الاتجاه وان يتساءل الجمهور اليهودي عن سبب هذه التظاهرات".

وتابع:" ومن المهم جدّاً أن تكون تظاهرات سلمية وخصوصا انها في إطار حق الشرطة على اخذ دورها في مكافحة العنف والجريمة".

التقاعس

وردّاً على سؤالنا حول رسالة التظاهرة، قال:" الرسالة واضحة هي رسالة نوجهها للشارع العربي واليهودي والشرطة على ان الشرطة متقاعسة واهمالها يصل الى حدّ التعمدّ وبالتالي هي تكون شريكة فيما يحدث من خلال عدم عملها الكافي لمنع الحاصل من عنف في المجتمع العربي وهناك اهميّة كبيرة للعمل المشترك والوحدوي الذي يجمع الفئات الرسمية والشعبية والبلدية".

تعبير عن الرأي

وفي ردّه على سؤال الفائدة من التظاهرات، قال:"بخصوص التظاهرات، التظاهر هو تعبير عن الرأي لارسال رسائل ومن الممكن إيصال الرسالة نفسها من خلال وسائل عديدة، ولكن الرسالة الأكبر هي العمل الوحدوي والمشترك في أنّ هناك المئات يتظاهرون ضدّ العنف".

ترك العنف

واختتم حديثه:" هناك حاجة ملحّة للاستمرار بالعمل الموحدّ وتوطيده من خلال برامج مشتركة يا تنفيذها. هناك امور عديدة يجب إنجازها وينتظرنا العديد من العمل ونقوم بشكل موازي بالعمل على برامج اخرى من خلال أقسام البلديّة المختلفة فيما يخصّ منع الحوادث القادمة وربما ننجح في إنشاء جيل شبيبة قادر على تحملّ المسؤولية والابتعاد عن الجريمة والعنف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com