يستعدّ الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والشبيبة الشيوعية الى احياء ذكرى الأولّ من أيار المعروف بعيد العمّال.

وينظّم الحزب، مظاهرة تنطلق في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت القريب من شارع توفيق زياد في الناصرة وصولا لساحة العين.

وقال سكرتير الشبيبة الشيوعية - عرفات بدارنة لـبكرا:" مظاهرة الأول من أيار في هذا العام تأتي في ظل ارتفاع عدد ضحايا العمل نتيجة اهمال وجشع المقاولون وأصحاب رأس المال. في هذه السنة تحمل مظاهرتنا العديد من الرسائل الهامة أهمها دعوة العمال للاتحاد في وجه الاستغلال والاستبداد الى جانب الرسائل المطالبة بزيادة الاهتمام بالعاملين والعاملات وحياتهم وايفائهم حقوقهم بدءاً من احترام عدد ساعات العمل وأجور عادلة للعمال".

وتابع:" كما ان مظاهرة الأول من أيار لا بد لها أن تحمل رسائل القضايا السياسية الآنية وخصوصاً الوقوف في وجه الحرب وحصار ابناء شعبنا الفلسطيني من ناحية وفي الوقوف ضد العربدة الامريكية وقراراتها بكل ما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وبالجولان السوري المحتل أراضي اسرائيلية".

وأضاف:" وفي وضع رسائلنا للمظاهرة نحن نعي أن تحقيقها ليس بالأمر اليسير الا اننا مقتنعون بدورنا في طرح هذه القضايا على الدوام لجعلها مطروحة على الطاولة ولتذكير الجماهير بها، واننا غير متنازلين عن حق شعبنا الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الى جانب المطالبة باحترام حق العودة. وفي هذه السنة تحمل مظاهرتنا ايضاً الى جانب القضايا الطبقية قضية الأسرى العادلة وخصوصاً في ظل الانتهاكات المستمرة من قبل سلطات السجون مدعومة من القيادة السياسية ونحن على يقين بأن ذكرى الأول من أيار هي ذكرى طبقية للمطالبة بحقوق العاملين الا ان الواقع الذي نعيشه يحتم علينا طرح كل القضايا السياسية".

تجهيز مجسمات

وتطرّق الى التحضيرات لتنظيم المظاهرة قائلا:" وعليه فقد بدأت كوادر الشبيبة والحزب والجبهة العمل منذ حوالي الشهر على التحضير لهذه المظاهرة من خلال تجهيز مجسمات خاصة تحمل معاني الرسائل المذكورة الى جانب الرسومات والخلفيات التي تتحدث عن صفقة القرن وغيرها من القضايا".

اهميّة خاصّة

وأنهى حديثه بالقول:" ان رفاقنا العاملين على التحضيرات واثقون ان للأول من أيار أهمية خاصة في الدفاع عن حقوق العمال وعن تحسين ظروف تشغيلهم وقمنا بالفعل في تحضير سلسلة من الفيديوهات التي تشرح حقوق العمال كما سنقوم في كل فروعنا بتوزيع الورود وبطاقات المعايدة وكراسات حقوق العامل على العمال لرفع درجة وعيهم لحقوقهم وقضاياهم".

يذكر انّ الحزب الشيوعي وجّه دعوة للقوى السياسيّة كافّة من أجل المشاركة بهذا النشاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com