انتزع برشلونة الإسباني الأربعاء فوزا مهما من مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدف وحيد في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا. بينما عاد يوفنتوس الإيطالي بتعادل خارج قواعده بهدف لمثله على أرض أجاكس الهولندي. وبذلك يكون العملاقان الإسباني والإيطالي قد حققا أفضلية نسبية للوصول إلى نصف النهائي المسابقة الأوروبية الأهم عند استضافتهما مباراتي الإياب في 16 أبريل/نيسان.

حقق برشلونة الإسباني إنجازا مهما بفوزه خارج قواعده في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الأوروبي على مانشستر يونايتد بهدف وحيد. وعاد يوفنتوس الإيطالي بتعادل صعب من ملعب أجاكس أمستردام الهولندي.

ففي المبارة الأولى مرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة للأورغوياني لويس سواريز الذي سددها برأسه لترتد بمدافع الفريق الإنكليزي لوك شو وتدخل المرمى في الدقيقة 12. فشل الفريقان بعدها في إضافة أي هدف على الرغم من محاولاتهما المتكررة.

وفي المباراة الثانية قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي لانتزاع تعادل مهم أمام مضيفه أجاكس أمستردام الهولندي بهدف لهدف، على الرغم من الضغط الكبير لأصحاب الأرض طيلة أحداث المباراة تقريبا. إذ افتتح رونالدو التسجيل لفريق السيدة العجوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إثر تمريرة متقنة من مواطنه جواو كانسيلو.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني استغل البرازيلي دافيد نيريس خطأ من دفاع يوفنتوس أحرز عبره هدف التعادل للفريق الهولندي، الذي استمر في الضغط محاولا الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، وكذلك سنحت عدة فرص للفريق الإيطالي، لكن الجانبين فشلا في هز الشباك.

وتضع هاتان النتيجتان عملاقي إسبانيا وإيطاليا في وضعية مريحة نسبيا، ويبدو أنهما وضعا قدما في الدور نصف النهائي، إذ إنهما سيستضيفان لقائي الإياب يوم 16 أبريل/نيسان.

ولكن مباراتي العودة لن تكونا سهلتين، إذ سبق لمانشستر يونايتد أن هزم يوفنتوس في تورينو 2-1 بعد أن خسر في مانشستر 1-0 في دور المجموعات من المسابقة، وكذلك سحق أجاكس في الدور الثاني حامل اللقب ريال مدريد في العاصمة الإسبانية 4-1 بعد تلقيه هزيمة على أرضه ذهابا 1-2.



فرانس24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com