تنافس سندس صالح من قرية المشهد على عضويّة الكنيست من خلال قائمة الجبهة والعربيّة للتغيير وشارتها "وم".

موقع المرشّحة في القائمة هو المكان السابع وهي باحثة أكاديمية في العلوم وقضايا التعليم في اطار الماجستير تتركز في دراساتها في اندماج النساء العربيات في العلوم الدقيقة والهايتك- التخنيون و مبادرة ومديرة شركة startup .

وتشغل صالح منصب مديرة جمعية مجتمعنا اذ عملت في السنوات الاخيرة في متابعة قضايا حوادث العمل في ورشات البناء. وطرح قضايا مجتمعنا بواسطة الفنون كما انّها متطوعة في جمعيات محلية وقطرية وعضو اللجنة الشعبية في قرية المشهد.

البرنامج 

وقالت المرشّحة عن برنامجها لـبكرا:" سأعمل على برنامج عمل لمعالجة قضية العنف والجرائم في المجتمع العربي : مجتمع آمن هو مجتمع جاهز للتطور في شتى المجالات واندماج النساء في سوق العمل: العمل على رفع نسبة اندماج النساء العربيات في قطاع التشغيل العام وزيادة مراكز التشغيل في البلدات العربية ومحاربة البطالة: محاربة البطالة في المجتمع العربي من خلال تطوير برامج لتأهيل شرائح محتاجة وحلق فرص عمل".

وتابعت:" فيما يتعلّق بأزمة السكن، سأعمل على توسيع مسطحات البلدات العربية وبناء وحدات سكنية للشباب خاصة، بدعم اقتصادي حكومي و
ملائمة المؤسسات لذوي الاحتياجات الخاصة: سن قوانين تضمن ملائمة المؤسسات المختلفه لذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل المنالية الخدماتية لهم في بلداتنا العربية وهناك برنامج الجيل الذهبي للمسنين والمسنات: توفير اطر محلية خدماتية واجتماعية وعلاجية اكثر في بلداتنا العربية".

وأردفت:" على صعيد جيل الطفولة المبكّر، سأعمل على الاستثمار في جيل الطفولة المبكرة والعمل على تعديل مضامين تعليمية وتربوية تعزز القيم الاخلاقية والحوار وتنهض بمستوى التعليم العربي سعيا لتقليص الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي والأمان في ورشات البناء: متابعة التجاوزات في ورشات البناء وتوفير بيئة آمنة لعمالنا وسن قوانين تضمن رقابة اكثر على ورشات البناء والعلوم والهايتك: اقرار خطّة تفضيل مصحح في مجال العلوم والهايتك في التعليم والتشغيل للطالبات العربيات لرفع نسبة النساء في هذه المجالات وتوطيد العلاقة مع سلطة الحداثة واتاحة برامجها للمجتمع العربي والرفاه الاجتماعي: بناء برامج عمل متقاطعه ومتشابكة مع وحدات الرفاه الاجتماعي في بلداتنا العربية والعمل البرلماني والسعي لتعزيز مكانة وصلاحيات العاملات الاجتماعيات".

اهمية التصويت 

عن اهميّة التصويت، قالت:" من المهم رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي في هذه المرحلة المفصلية التي يشنّ بها اليمين الفاشي حملة ضد الجماهير العربية في البلد وهذه الهجمة ما هي الا مقدمة لحكومة متطرفة فاشية وستترجم هذه الهجمة بنهج سياسي يميز اكثر ويضطهد اكثر المجتمع العربي وستسن قوانين بروح قانون القومية وكمينتس".

وأنهت حديثها معنا:" رسالتي للجميع هي انّ نضالنا كأقلية اصلانية داخل بلادنا لا يقتصر على النضال البرلماني ولكننا لايمكن ان نترك اَي ساحة نضالية : ميدانية ، برلمانية وعالمية من أجل قضيتنا في احقاق عدالة اجتماعية ونيل جميع حقوقنا كافراد وكمجتمع كامل عربي فلسطيني".

يذكر انّ صالح معلمة لموضوع البيولوجيا في مدرسة المطران في الناصرة وعضو سكرتارية المجلس النسائي في العربية للتغيير وعضو مكتب سياسي في الحركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com