دعت المرشّحات النسائيّات في تحالفيّ الجبهة والتغيير من جهة، والتجمّع والموّحدة من جهة، المواطنين كافّة الى الخروج للتصويت ودعم الأحزاب العربيّة.

وأكدت المرشّحات على أهميّة التصويت للأحزاب العربيّة لرفع إمكانيات إسقاط اليمين

وقالت المرشّحة في تحالف الجبهة والعربية للتغيير - فداء طبعوني لـبكرا:" التصويت هو الحق الوحيد المتساوي بشكل تام النا كأقلية مع الأغلبية في الدولة ولكنه كذلك واجب من اجل المشاركة في احداث تغيير بالواقع الاجتماعي الاقتصادي والسياسي . الأقليات في العالم ناضلت من اجل الحصول ع حق التصويت المتساوي لاهمية الموضوع في تحديد مصير الأقليات ، للاسف فقط نحن كأقلية في اسرائيل لا نمارس هذا الحق بالشكل التام".

وتابعت:" التصويت بشكل عام للمجتمع العربي سيضعف اليمين فبتاكيد التصويت للأحزاب العربية يعني أضعاف اليمين. لان الأحزاب العربية على مدار السنين عملت كقوة ديموقراطية من اجل العدالة والديموقراطية".

وأنهت كلامها قائلة:" هناك غضب وشعور باليأس وتعب ولكن علينا ان نفهم انه لا نعاقب احد بعدم التصويت سوى نفسنا كأقلية . اداة التصويت والتمثل بالبرلمان هو واحد من اليات العمل المختلفة ولكنها الاهم باعتقادي".

زيادة التمثيل 

من ناحيتها، قالت المرشّحة في تحالف التجمّع والموّحدة - شيماء هنداوي لـبكرا:"رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي يعني زيادة التمثيل العربي في الكنيست. يهمنا ادخال أكبر عدد من النواب العرب لنتمكن من التأثير والعمل على قضايانا وهمومنا اليومية المعيشية والسياسية العامة. الواضح ان الحكومة القادمة ستكون أكثر تطرفاً ويمينية وعنصرية وهذا نواجهه برفع نسبة التصويت للاحزاب العربية لكي نتصدى للاجواء والسياسات العنصرية ضدنا".

تعزيز وقضايا وجودية 

ووجّهت يزبك رسالة عبر "بكرا" جاء فيها:" أخرجوا للتصويت وعززوا تمثيل الاحزاب العربية وعلى رأسها تحالف الموّحدة والتجمع".

وأنهت كلامها:" نحتاج أن نعزز عملنا البرلماني والاحزاب الوطنية من أجل الاستمرار بالعمل حول قضايانا الوجودية وعلى رأسها الارض والمسكن والعنف والعمل والتعليم.. أخرجوا وصوّتوا وأثروا هذا حق لنا".

يذكر انّ المرشّحات ينشطن مؤخراً في عدّة محافل وذلك لرفع نسبة التصويت عند المواطنين العرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com