اثار اجتماع سيجري في قاعة الاوبره في المنطقة الصناعية في بلدة طمرة الاربعاء لقائد الأركان ووزير الدفاع السابق بوجي يعلون من حزب "كاحول- لافان" استياء عدد كبير من أهالي وسكان مدينة طمرة الذين بدورهم رفضوا رفضا تاما استقبال أي شخصية من الأحزاب الصهيونية واليمينية بحسب ادعائهم، حيث نظمت اللجنة الشعبية في طمرة أيضا في اليوم ذاته تظاهرة رافضة ومناهضة لاستقبال بوجي او أي جنرال شارك في قتل الشعب الفلسطيني وموقفه واضح ومعاد للعرب والفلسطينيين

يعالون وامثاله يتفاخرون في التضييق على المواطنين العرب وقتل الفلسطينيين

وفي حديث مع محمد صبح، عضو اللجنة المركزية للتجمع ورئيس اللجنة الشعبية في طمرة، قال: لا أهلًا ولا سهلًا بجنرال الحرب يعالون وحزب الجنرالات الحربية. إن اقامة اجتماع انتخابي لجنرال الحرب 'يعالون' وحزب الجنرالات الحربية في مدينة طمرة وكافة الاحزاب الصهيونية في قرانا ومدننا العربية، هو محاولة للمس في انتمائنا لشعبنا الفلسطيني الذي قتل ابناؤه على ايدي هؤلاء!

ان "استقبالات العار" هذه بمثابة استخفاف بعقولنا وذاكرتنا الوطنية: اذ ان يعالون وامثاله يتفاخرون في التضييق على المواطنين العرب ويديرون كل حملتهم الانتخابية عبر اظهار تفوقهم على منافسيهم في قتل الفلسطينيين وكراهية العرب. بالتالي، لا يعقل أن نستضيف ونصافح من يداه ملطختان بدماء شعبنا".

واضاف: نحن ندعو لإلغاء ومقاطعة استقبال العار الذي يروّج لجنرالات متورطة في جرائم حرب، وإلى الالتفاف حول قضايا وهموم شعبنا. لذا، دعونا الى تظاهرة جبارة مقابل قاعة الاوبرا (مكان عقد الاجتماع في طمرة)، يوم الاربعاء، الساعة 18:30 مطالبين بإلغاء استقبال العار لقتلة ابناء شعبنا."

من المعيب ان نعطي لزبانية اليمين منصة لبث سمومهم في قرانا ومدننا العربية

عضو قيادة الحزب والجبهة فرع طمره ومركز انتخابات الكنيست عن الجبهة والعربية للتغيير في طمرة عجاج شحادة قال: طمره ستبقى قلعه وطنيه لن نسمح لحزب الجنرالات ولا غيره من الاحزاب الصهيونية بان يدنسوا مدينتنا طمرة، من قام بقتل وسجن وتشريد ابناء شعبنا لن يكون مرحبا به، نحن في الجبهة والعربية للتغير نعمل مع القوى الوطنية في المدينة من اجل اقامة مظاهرة احتجاجيه للمطالبة بإلغاء الاجتماع الانتخابي لقائمة كحول لفان الصهيونية ونعمل من اجل كنس كل الاحزاب الصهيونية التي تتكالب على الاصوات العربية وتحاول المتاجرة بضمائر أهلنا

وتابع: من يفتخر بدعايته الانتخابية بانه لن يتفاوض مع العرب من اجل ارضاء الصوت اليهودي لا يوجد له مكان بيننا، لذلك اتوجه الي اهلنا في طمرة للمشاركة بالمظاهرة الاحتجاجية يوم الاربعاء الساعة السادسة والنصف مساء مقابل قاعة الاوبرا طمرة. كما وأننا نوجه ندا الى اهلنا برفع نسبه التصويت ودعموا القوائم العربية بهذا نكون قد وجهنا صفعه ورد عنيف على مثل هذه التجاوزات.

عضو قيادة الحزب والجبهة في طمرة حسين شحادة عقب بدوره قائلا: اذا كان لا بد من استقبال رئيس الأركان ووزير الحرب السابق يعلون فلا بد ان نعد العدة باستقبال يليق بمجرم الحرب وقاتل الأطفال في غزة، يداه ما زالت ملطخه بدماء شعبنا وهو نفسه يتفاخر بهذا الشيء ويعده انجازا، لذلك يجب استقبال هذا الشخص بالنعال القديمة ويا حبذا لو نجد حذاء منتظر الزيدي لنستقبله به...من المعيب ان نعطي لزبانية اليمين منصة لبث سمومهم في قرانا ومدننا العربية ويجب لفظ كل من تسول له نفسه لتسويق هذا الحزب من ابناء جلدتنا.

رفض ولفظ هذا الاجتماع وجميع الأحزاب الصهيونية من مجتمعنا

حسين مريسات ناشط سياسي واجتماعي من طمرة قال: اجتماع "كاحول لاڤان" الانتخابي المزمع عقده في طمرة هو تعبير عن قائمة تضم صقور الحرب السابقين، وجنرالات نتنياهو السابقين الملطخة أيديهم بدماء آلاف الضحايا من أبناء شعبنا، عدى عن أنها لا تختلف عن خطاب الليكود سوى ببعض الشكليات تجاه القضايا الرئيسية التي تهمنا كشعب، مثل إنهاء الاحتلال والاعتراف بالأقلية العربية في الداخل كأقلية قومية أصلاني، أو حتى الموقف من قانون القومية وأزمة السكن والهدم في مجتمعنا العربي.

وتابع: اللجنة الشعبية أقرت تظاهرة أمام القاعة المزمع عقد الاجتماع الانتخابي لكاحول-لاڤان فيها، يوم الأربعاء الساعة 18:30، ندعو في اللجنة الشعبية لأوسع مشاركة تعبيرا عن رفض ولفظ هذا الاجتماع وجميع الأحزاب الصهيونية من مجتمعنا.

واختتم: بدوري سأصوت لقائمة الجبهة والعربية للتغيير وأتمنى النجاح لقائمة الموحدة والتجمع لضمان التأثير الاكبر على الساحة السياسية كأصحاب البلاد وأصحاب حق فيها.

شرف حسان مدير لجنة متابعة التعليم العليا وقيادي في طمرة قال: اعتقد ان هذا النشاط هو استفزازي ويتنافى مع المنطق البسيط. فكيف يمكن لحزب لا يعترف بالعرب اصلا وتاريخ مرشحيه ومواقفهم معروف للجميع، ان يطلب اصوات الناخبين العرب لا بل ان يأتي الى قرانا ومدننا ليس للاعتذار وطرح شيء جديد بل لنشر خطابه العنصري المهين؟

منافي للمنطق والعقل ايضا ان يصوت بعض الناخبين العرب لأحزاب تسعى علنا للمس بالموطنين العرب وحقوقهم سيكونون هم وأبنائهم جزء من ضحايا هذه الاحزاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com