تنطلق اليوم الأحد، في تونس أعمال القمة العربية العادية في دورتها الثلاثين، حيث من المقرر أن يتسلم الرئيس التونسي القائد السبسي رئاسة القمة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير محمود عفيفي إن القمة العربية ستتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمالها.

وأكد أن القضية الفلسطينية بكافة أبعادها ستكون حاضرة ورئيسية، خاصة ما يتعلق بالوضع السياسي والاقتصادي الصعب، بعد سرقة "إسرائيل" عوائد الضرائب الفلسطينية، والاستيطان، وهدم المنازل، وخطورة ما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط يجري اتصالات حثيثة مع الدول العربية، خاصة بعد إرسال رسائل لوزراء الخارجية والمالية العرب، لحثهم على سداد التزاماتهم المالية للميزانية الفلسطينية.

وسبق القمة اجتماعًا للمندوبين الدائمين للدول العربية، واجتماعًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، وأول أمس اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب.

ووصل الرئيس محمود عباس مساء أمس، العاصمة التونسية للمشاركة في أعمال القمة.

ومن المقرر أن يلقي عباس –وفق وكالة الأنباء الرسمية "وفا"- كلمة شاملة لمجمل التطورات والتحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، لا سيما ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات وتحديات خطيرة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com