كشفت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، اليوم الإثنين بالبرلمان أن المغرب سيتجه لفرض الضرائب على خدمات إلكترونية تقدم الإيجار عبر الإنترنت كما هو الحال بالنسبة للموقع (Airbnb).

بوطالب و في جوابها على أسئلة البرلمانيين حول (الوضعية المتردية لعدد من الفنادق المصنفة) ، قالت أن القطاع الغير مهيكل في مجال الفندقة له أهمية كبرى في السياحة.

سياحة 

و أضافت أن القطاع غير المهيكل أصبحت له أهمية كبرى باعتباره يستقطب أعداد مهمة من السياح التي لا تلجئ للفنادق المصنفة ، إلا أنه يقع في منافسة غير مشروعة مع مؤسسات الإيواء المصنفة بالإضافة لعدم أدائه للرسوم و الضرائب حسب الوزيرة.

بوطالب ذكرت أن العديد من مراكز الإيواء الغير المصنفة لا تحترم معايير الإيواء و الجودة و الأمن ، بالإضافة لتوظيف مستخدمين غير مؤهلين ، مشيرةً إلى أن الوزارة فتحت قنوات اتصال مع منصات إلكترونية رائدة في مجال تقديم الإيواء عبر الإنترنت مثل تطبيق (Airbnb).

و أوضحت أن الوزارة ستطلق منصة إلكترونية موجهة لأصحاب مراكز الإيواء (شقق.. رياض ..منازل) للتسجيل و الحصول على رقم تعريفي خاص بعد أن يكون قد التزم بميثاق الشرف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com