قدمت السُلطات الاسترالية صباح اليوم السبت، لائحة اتهام ضد قاتل الشابة آية مصاروة (23) عامًا، ابنة باقة الغربية التي قتلت قبل عدة ايام في استراليا.

وقام المتهم كودي هرمان (20) عامًا، بقتل الشابة وهي طالبة جامعية الذي قام بالتهجم عليها بعد نزولها من المترو، ومن ثم قام بقتلها، وفي حال تمت ادانة القاتل، سوف يحصل على عقوبة السجن، والتي هي في استراليا لمدة 25 عامًا.

وحسب المعلومات، التي تم تداولها من خلال وسائل الاعلام العالمية والمحلية، فإن الشابة كانت تتواجد قبل مقتلها في حدث خاص بتعزيز اللغة الانجليزية والتدرب عليها. حيث كانت الشابة تتقن عدة لغات، وكانت شابة ناجحة وطموحة في دراستها وتعليمها، رحمها الله.

ومن بعدها، توجهت الشابة لعرض ستاند اب كوميدي في ملبورن، وبعد العرض قال اصدقاؤها انها استقلت مترو رقم 86 عند الساعة 22:50 باتجاه منطقة " بندورة"، التي كانت تسكن فيها خلال فترة تعليمها في الجامعة، وعند الساعة 00:10 خرجت من المترو، وتبعد المحطة عدة مترات عن بيتها، وفي تلك اللحظة كانت في محادثة فيديو مع شقيقتها. وحسب التحقيقات، فإن الشابة تم التهجم عليها في لحظة محادثتها مع شقيقتها، حيث كانت تبعد 50 مترًا عن محطة المترو.

يذكر، أن الشرطة الاسترالية قامت باعتقال المجرم، في متنزه عام بالقرب من ملبورن.

اليوم : باقة الغربيّة تقف وقفة حداد على مقتل اية مصاروة

تنظّم لجنة الإصلاح في باقة الغربيّة، اليوم السبت، وقفة حداد على مقتل المرحومة اية سعيد مصاروة من باقة الغربيّة خلال تواجدها في استراليا.

وتدعو لجنة الإصلاح، أهالي باقة والمنطقة للمشاركة في الوقفة تضامناً مع المرحومة وذويها في وجه العنف والإجرام.
هذا وتنظّم الوقفة على مقربة من مسجد أبي بكر الصديق في باقة الغربيّة بعد صلاة العصر مباشرة.

وإعتبرت اللجنة انّ: المُصاب هو مصاب الجميع وأصاب كلّ بيت في باقة الغربيّة".
وتتزاحم منشورات الغضب على صفحات الفيسبوك في باقة الغربيّة والمجتمع العربي احتجاجاً على قتل المواطنة العربيّة مصاروة في استراليا على يد كودي وركس، الذي أعلنت السلطات الاستراليّة عن الإشتباه به في قلتها.

تجدر الإشارة الى ان احتجاجات عديدة نظّمت في استراليا رفضاً للقتل والجريمة معلنين بذلك تضامنهم مع أهل الضحيّة أية سعيد مصاروة التي فارقت الحياة عن عمر ناهز الـ23 عاماً.
الشيخ خيري اسكندر من لجنة الإصلاح الداعية للوقفة يقول لـبكرا:" تأتي هذه الوقفة تعبيراً من أهل باقه عن التضامن ، ونوعاً من مظاهر الحداد وتعبيراً عن سخطنا وغضبنا لمثل هذه المظاهر من الإجرام، ولأجل إبراق رسالة مستعجلة للسلطات المسؤولة في بلادنا للضغط على السلطات الأسترالية من اجل تسريع عملية نقل الجثمان إلى البلاد".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com