تتجه الأنظار نحو قمة الجولة العشرين في الدوري الإنجليزي، حيث سيحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي، حيث يتمسك الأخير بكل فرصه من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الكاملة في ظل احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب وأن ما يفصله 7 نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة بينما يأمل الريدز تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة ومباغتة خصمه بتوجيه ضربة قوية لأحد أهم خصومه في هذا الموسم.

تاريخيًا

تواجه ليفربول ومانشستر سيتي في 43 لقاء سابق في الدوري الإنجليزي حيث حقق ليفربول الفوز في 19 مباراة بينما انتصر السيتيزينز في 8 مواجهات وكان التعادل نتيجة 16 لقاء.

سجل لاعبو ليفربول 68 هدفًا في هذه المواجهات بينما أحرز لاعبو مانشستر سيتي 52 هدفًا.

واجه بيب غوارديولا فريق ليفربول في 7 مباريات حيث حقق الفوز في لقاء واحد فقط وتعرض للهزيمة في 4 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

واجه يورغين كلوب فريق مانشستر سيتي في 12 لقاء سابق حيث حقق الفوز في 7 مواجهات وكان التعادل نتيجة 3 مباريات وتعرض للهزيمة في مباراتين.

التقى غوارديولا وكلوب في 15 مواجهة سابقة حيث حقق الألماني الفوز في 8 مباريات بينما انتصر الإسباني في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين.

يقدم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أداءً تهديفيًا مميزًا مع مانشستر سيتي من خلال تسجيله 9 أهداف في البريميرليغ حيث أنه يمتاز بدقة التمرير مع قدرته على خلق الفرص وحسن استغلاله للفرص وإتقانه للتسديد خارج منطقة الجزاء ناهيك عن مراوغاته ولعبه للكرات البينية ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

قدم البرازيلي روبيرتو فيرمينو أداءً قويًا أمام ارسنال حيث تمكن من تسجيل ثلاثية في شباك الغانرز ويتميز ذو ال27 عامًا بدقة تمريراته مع قدرته في الحفاظ على الكرة ومهاراته الفردية الجيدة ناهيك عن مشاركته الفعالة في خلق الفرص وتقديمه للأدوار الدفاعية بشكل جيد ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية وضعف دقة كراته العرضية.

يعتبر رحيم ستيرلينغ أحد أهم لاعبي مانشستر سيتي في هذا الموسم حيث أحرز 9 أهداف وتمكن من صناعة 6 آخرين ويتميز بدقة تمريراته ومشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص ولعبه للتمريرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للأدوار الدفاعية.

بينما يقدم المصري محمد صلاح موسمًا جيدًا حيث أنه سجل 13 هدفًا إلى جانب صناعته ل7 آخرين ويتميز ذو ال26 عامًا بقدراته الفردية الجيدة مع مشاركته في عملية خلق الفرص ولعب الكرات البينية ولكن يعاب عليه قلة مساهماته الدفاعية وضعف قدرته في الحفاظ على الكرة.

تطور أداء الألماني ليروي ساني تدريجيًا في هذا الموسم حيث نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 7 آخرين في الدوري الإنجليزي ويتميز بمهاراته الفردية الجيدة وقدرته على خلق الفرص مع تفوقه في الكرات الهوائية وتسديداته المتقنة في الكرات الثابتة لكن يعاب عليه قلة مساهمته الدفاعية.

بينما يعد ساديو ماني سلاحًا مهمًا لفريق ليفربول في هذا الموسم فقد أحرز 8 أهداف ونجح في صناعة آخر ويمتاز النجم السنغالي بدقة تمريراته ومهاراته الفردية مع لعب الكرات البينية ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للمساهمات الدفاعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com