أعلن وزير الدفاع ورئيس الأركان في السابق، موشيه يعلون، اليوم الثلاثاء، ترشيحه للانتخابات القريبة لرئاسة الحكومة في إطار حزب يميني. وقال يعلون في رسالة نشرها على “فيسبوك” إنه سيطرح قريبا قائمة تضم المرشحين للكنيست. وشدد على الأسماء التي سيعرضها قريبا سمتها الأبرز النزاهة والأخلاق.

وقال يعلون “وعدت وها أن أوفي. قررت خوض الانتخابات القريبة على رأس قوة سياسية. هذه الانتخابات ستكون مهمة جدا لمستقل دولة إسرائيل” وتابع “حان الوقت لتحمل المسؤولية. كنت جنديا وخدمت الدولة طوال حياتي. أناشدكم الانضمام إلي تحت النقالة من أجل جلب الأمل لدولة إسرائيل”.


يذكر أن يعلون شغل منصب وزير الدفاع في الماضي ووزير الشؤون الاستخباراتية في حكومة بنيامين نتنياهو الأخيرة، وقرر الاستقالة في أعقاب دخول “إسرائيل بيتنا” إلى الائتلاف الحكومة وتعيين زعيم الحزب أفيغدور ليبرمان تحته. وشهدت ولاية يعلون توترا شديدا مع رئيس الحكومة على خلفية قضية الجندي إيلؤر أزاريا.

وكان يعلون قد دخل السياسة عام 2008 في إطار حزب الليكود بعد سيرة طويلة في الجيش الإسرائيلي. شغل خلالها منصب قائد وحدة الكوماندو، ورئيس الاستخبارات العسكرية، ورئيسا للأركان. يذكر أن يعلون عارض خطة الانفصال عن غزة.

المصدر: المصدر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com