بعد مرور ثلاث سنوات على حادثة التفجير الارهابي لطائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء- يعود السياح الروس إلى مصر عن طريق مطار "عوفداه" الإسرائيلي في النقب الجنوبي.

فقد بدأت احدى شركات السفر والسياحة في روسيا، بتسويق رُزَم وتذاكر إلى شرم الشيخ ومواقع أخرى على طول شاطئ البحر الأحمر من الجهة المصرية- بأسعار مخفضة- انطلاقًا من خمس مدن روسية، أبرزها موسكو وسانت بيتربورغ (ليننغراد سابقًا) وروستوف، على أن تبدأ الرحلات الجوية إلى عناوينها- الشهر المقبل.
ويشار إلى أن الشركة الروسية المذكورة، بدأت قبل سبعة أشهر بتسويق رزم سياحية إلى سيناء عن طريق العاصمة المصرية- القاهرة، لكن هذا النظام واجه صعوبات كبيرة، بسبب المدة الطويلة التي تستغرقها الرحلات بالحافلات بين القاهرة وسيناء (8 ساعات)، فتقرر تحويل الرحلات الجوية من روسيا إلى مطار "عوفدا" الإسرائيلي، ومن هناك يسافر السياح إلى معبر "طابا"، ويتفرقون منه متجهين إلى مختلف المواقع على طول الشاطئ المصري على البحر الأحمر.

(60) يورو للمسافر
وعن ذلك قال الخبير في العلاقات الإسرائيلية- الروسية، أليكس تنتسر، أن الرزم السياحية إلى شرم الشيخ وجوارها تباع بأسعار أرخص بنسبة 50% من الرزم السياحية إلى مدينة إيلات، مع الإشارة إلى أن وزارة السياحة الإسرائيلية تدعم تذاكر هذه الرزم بمبلغ ستين يورو للسائح الواحد، ما يعني أن النسبة أكبر من 50%.
وأفاد خبير في مجال السياحة، بأن الرزمة الزوجية الواحدة التي تتضمن رحلة سفر من روسيا إلى مطار "عوفداه"، ومن ثم إلى شرم الشيخ مع قضاء ست ليالٍ فيها- تباع بسعر ألف و (78) دولار، بينما تباع الرزمة الزوجية التي تشمل رحلة إلى مطار "عوفداه" ومن ثم إلى ايلات لقضاء ست ليال فيها- بمبلغ (1850) دولار!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com