بتمويل من وزارة الاقتصاد والصناعة، وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة وسلطة التطوير الاقتصادي وللسنة الثالثة على التوالي يحتفل معوف عنقود الجليل والمسرع التكنولوجي هايبرد، يوم الخميس المقبل، باطلاق ستة شركات ناشئة جديدة لمبادرين ورياديين من المجتمع العربي لتنضم لثمانين اخرى فاعلة في الكثير من المجالات وبمراحل مختلفة من حيث كبر الاستثمار، عدد العاملين فيها ومرحلة التطوير للمنتج. 

الاسنتفادة القصوى من "البلاك فرايدي"

من بين هذه الشركات، شركة شركة شيلد34 SHIELD34 للمبادر فراس مطر وشركة جليل سوفتوير، والذي قام بتطوير منظومة جديدة لاتممة الاختبارات الاوتوماتيكية تعتمد "عمق التعلم الاوتوماتيكي" للبرامج المحوسبة، تعتبر الاولى من نوعها في العالم،. المنظومة تطور بشكل اوتوماتيكي الاختبارات الاوتوماتيكية لدى شركات البرمجة، لكي توفر لهم نظام عمل امثل وكامل النجاعة، عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع فراس مطر وهو المبادر للشركة والذي قال:" 

تسعى شركات التسويق الالكتروني للاستفادة القصوى من المناسبات مثل البلاك فرايدي والوصول الى أكبر عدد من العملاءK وبيع أكبر عدد من المنتوجات، بإنشاء أقسام جديدة وخاصة في مواقعهم الالكترونية، ولذلك يقوم طواقم المبرمجين في هذه الشركات بالعمل بشكل مكثف على تصميم هذه الأقسام الخاصة، وإصدارها في التوقيت المناسب.
وقد يسبب الفشل في انجاز العمل في الوقت المحدد، والتأخر في صدور الاقسام الجديدة قبل البلاك فرايدي مثلًا، بخسارة كبيرة تصل الى ملايين الدولارات، بالإضافة الى نجاح الشركات المنافسة في جذب المستخدمين الى مواقعهم. وهذا أبرز ما تواجهه الكثير من الشركات العالمية يوميًا من فشل في انتهاز الفرص الاقتصادية والتسبب في خسائر فادحة.

منهجيات الـ"Agile", الـ"DevOps" 

وجدت شركات البرمجة الحل في اعتماد منهجيات الـ"Agile", الـ"DevOps" وباقي المنهجيات الحديثة التي تضبط عملية اصدار البرمجيات الخاصة لزبائنهم بوتيرة عالية، وبأقل خطورة في تفويت الفرص. حيث تعتمد هذه المنهجيات على الاختبارات الاوتوماتكية (test automation). ولكن وقوع الكثير من الأخطاء في تطبيق هذه المنهجيات يؤدي في نهاية المطاف الى ذات الفشل.
شيلد34 هو برنامج محوسب مبني على اساس الذكاء الاصطناعي (artificial intelligence)، ويندمج تلقائيًا في الاختبارات الاوتوماتكية لدى هذه الشركات، المبنية على أساس برنامج الـ"Selenium"، ويوفر الحلول لكل المشاكل بشكل تلقائي, مشكلًا رافعة مهمة للشركات في طريقها الى منهجيات الـ"Agile", الـ"DevOps" وباقي المنهجيات الحديثة".

لبرنامج شيلد34 عدد كبير من المنافسين

واضاف:"لبرنامج شيلد34 عدد كبير من المنافسين، منهم شركات كبيرة وأخرى ناشئة، الذين يدّعون توفير الحلول للشركات عن طريق اقناعهم في التخلي عن كل الاختبارات الأوتوماتكية التي قاموا بإنشائها على مر السنين، والبدء من نقطة الصفر على برامجهم الخاصة، بينما شيلد34 توفر الحلول لكل المشاكل القائمة عن طريق الاندماج التلقائي في الاختبارات الاوتوماتيكية الموجودة لدى الشركات، ومن ثم بناء كل اختبار اوتوماتيكي جديد بوفق المعايير الأعلى في هذا المجال.
نشأت شركة شيلد34 في شركة "جليل سوفتوير"، ثم استقلت عنها بشكل كامل في أوائل عام 2018 لتصبح شركة ناشئة مستقلة. تمتلك شركة "جليل سوفتوير" خبرة عشر سنوات في عالم البرمجيات، وفي عالم الاختبارات الاوتوماتيكية بشكل خاص، وعلى أساس هذه الخبرة الطويلة يتشكل القسم الأكبر من البرنامج شيلد34.
شاركت شركة شيلد34 في الاشهر الأخيرة في مسار الدفع التكنولوجي (מאיץ טכנולוגיה) "هايبرد" الذي قدم دفعةً كبيرةً للشركة في تطوير خطط العمل الاقتصادية والتسويقية، ورفعها الى مستويات جديدة من خلال تزويد الشركة بالمتخصصين في عدة مجالات من قبل "هايبرد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com