قال رئيس لجنة الطاقة النووية زئيف شنير إن "(إسرائيل) لا يمكنها تجاهل التهديدات المتكررة لإيران واتباعها بمهاجمة منشآتها النووية".

وأضاف شنير خلال مشاركته في مؤتمر للوكالة الدولية الطاقة النووية في فيينا أن "هذه التهديدات المثيرة للانفعال تفرض على (إسرائيل) العمل لحماية المنشآت النووية".

كما أوضح أن "هذه المنشآت تخضع لتطوير مستمر بحسب إجراءات الحماية المعتمدة من الوكالة الدولية للطاقة النووية بهدف مواجهة (الصمود) أمام أي هجوم".

في المقابل، طالبت طهران مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة التهدید النووي الإسرائيلي لها وللأمن العالمي.

وقالت طهران في رسالة عبر بعثتها الدائمة في الأمم المتحدة إن "ما أطلقه رئیس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أمام المنشآت النوویة الإسرائيلية يمثل تهدیداً للسلام والأمن الدولیین".

كما دعت المجتمع الدولي إلى "اتخاذ موقف إزاء الإجراءات المتفلّتة والتهدید النووي من قبل تل أبيب"، مطالبة "بإخضاع البرنامج النووي الإسرائيلي لرقابة الوكالة الدولیة للطاقة الذریة".

ويذكر أن نتنياهو كان قد اتهم إيران بأنها نقلت منشآتها النووية في العام2017. كما عرض صوراً لبرنامج إيران النووي الذي يمتلك عناصر برنامج التسلح النووي الخمسة (بحسب نتنياهو)، مشيراً إلى أنّ طهران "تعد 5 قنابل بحجم قنبلة هيروشيما".

يأتي ذلك بعدما أثارت موجة شائعات على "الواتس أب" الذعر بين الإسرائيليين مؤداها أن "ايران ستهاجم (إسرائيل) خلال 24 ساعة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com