يعقد يوم السبت المقبل في السادس من شهر تشرين الاول المقبل المؤتمر الثالث (الموهبة والإبداع) برعاية مركز القاسمي للتربية الابتكاريّة.
ينظّم المؤتمر في المركز الثقافي شفاعمرو.

ويتخلّل المؤتمر، كلمات ترحيبيّة، محاضرة بعنوان " الموهبة عند الطلّاب وأساليب تنميتها"، ورشات عمل، فقرة كوميديّة ووجبة غداء فاخرة.

وفي حديث لها مع موقع بكرا قالت براءة خازم:"
مؤتمر الموهبة والإبداع ،هذا المؤتمر بادارة المدربة امال خازم مديرة مركز اراك للتدريب والاستشارة الاسرية شفاعمرو . يقصد جيل ١٨ فما فوق ، والذي سيقام في المركز الثقافي شفاعمرو بتاريخ ٦.١٠ .والذي سيركز على موضوع الموهبة والإبداع ضمن عرض فقرات مختلفه ومتنوعه مثل محاضرات توعوية ، ورشات عمل بالاضافة الى عرض المواهب مختلفه . سيبدأ المؤتمر الساعة ٩ ونص صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا ٩:٣٠_١٤:٣٠".

عن اهداف المؤتمر، تقول:" القاء الضوء على الجانب الإيجابي في مجتمعنا خاصة في ظل تعالي صيحات العنف والجريمة في مجتمعنا، تسليط الضوء على القدرات الجامعة داخل كل شخص منا و التي لم يسلط عليها الضوء بعد او لم تعطى الفرصة لأسباب مختلفة ممكن أهمها المخاوف المتزايدة، الخوف من الفشل ، قلة الثقه بالنفس وغيرها".

أوضحت خازم، انّ، يخاطب المؤتمر كافة شرائح المجتمع ، ليس فقط حاملي الشهادات الجامعية او المتفوقين علميا إنما كل شخص لدية الشغف والإصرار والامل للتعرف على الجوانب المميزة داخله وإخراج موهبته النور".

تطرّقت براءة الى رسائل المؤتمر قائلة:"
بناء الإنسان أهمّ من بناء الحجر وأنّ الإنسان مكرم بالفطرة . حيث أن الوقت قد حان للنهض بمجتمعنا والتركيز على إيجابيات كل شخص بحسب قدرته يساهم ويبني ! مضيئ شمعه خير من أن نلعن الظلام".

حوافز ايجابيّة

لفتت خازم الى النتائج المتوّخاة من المؤتمر قائلة:" تثبيت الحوافز الإيجابيّة لدى الأشخاص ومحاولة إبرازها ودعمهم على إخراجها النور، تسليط الضوء على موضوع الموهبة والإبداع بحيث يشكل هذا المؤتمر خط توعوي ثابت ومستمر يهدف إلى تحفيز وإنشاء مراكز ودورات وأطر ثقافية تهدف لتنمية هذا الموضوع واستيعاب شريحة الشباب وتأهيلهم واحتوائهم بالشكل الملائم لتنمية جيل يتسم بالرؤية الثاقبة نحو مجتمعه".

وأنهت كلامها قائلة:" ندعو للمؤتمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية المختلفة بالإضافة لتوزيع دعوات مباشرة لمؤسسات ومدارس وجمعيات وأهالي وأولياء أمور الطلاب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com