عقد اليوم في مركز شرطة لواء الناصرة في القشلة حفل استقبال السنة العبرية بمشاركة مجموعة من الصحفيين.

واستهل قائد شرطة الشمال، الون اسور، حديثه مهنئًا جميع المواطنين بمناسبة استقبال السنة العبرية الجديدة، وقد تطرق للجهود المبذولة بهدف رفع عدد النساء من جميع القطاعات ليكون "لهن تمثيلا في مراكز الشرطة"- حد تعبيره. اذ انه وبحسب المعطيات التي ذكرها "التمثيل النسائي ضعيف في مراكز الشرطة وتبلغ 16.08% فقط"!.

وأضاف في السياق: بهدف تشجيع التمثيل النسائي في مراكز الشرطة قمنا بترقية العديد من النساء العربيات لمناصب عالية ممن يستحققن ذلك، فقد تم اعطاءهم الفرص وهن بدورهن كن جديرات بهذه الثقة. أحد التغييرات التي نريد احداثها هو ضم شرطيات مع حجاب للشرطة وحتى الان يوجد 5 نساء محجبات يعملن كشرطيات ونحن نطمح ان يزداد العدد.

84% من المجتمع العربي يرغب بوجود محطات شرطة في القرى العربية 

وقد أضاف أسور: يوجد لنا اليوم بنية تحتية جيدة لمستقبل مزهر أكثر وفيه يكون تمثيل للجميع ذكور واناث. قمنا قبل فترة باستطلاع كبير والذي شارك به 2600 شخص من المجتمع العربي في الشمال بهدف فحص هل نحن في الطريق الصحيح. في هذا السياق أستطيع ان أقول لكم ان النتائج التي حصلنا عليها فاجأتني بشكل إيجابي وخاصًة في المواضيع التي لم نكن نتوقعها مثل: نسبة 84% يريدون الشرطة بالإضافة الى ان أكثر من 54% يريدون ان يروا اشخاص من عائلاتهم يعملون في الشرطة. في السابق لم يكن الامر كذلك". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com