في خطوة ادرجت تحت رسالة بعنوان " مستعجل جدًا" تم ابراق مكتوب من قِبل المحامي نضال حايك الى مكتب مامور الانتخابات وفيه طُلب بانزال الشعار الذي وضع على مبنى بلدية الناصرة تحت اسم " وعدتُ واوفيتُ"، في اعقاب ذلك تم اليوم ازالة الشعار عن مبنى البلدية.

بحسب المكتوب الذي أُرسل يتبين ان استعمال مبنى البلدية الذي يعتبر مبنى عام كمنبر لتسويق دعاية انتخابية لقائمة معينة هو امر ممنوع بتاتا خاصًة ان المبنى الذي اقيم هو من الاموال العامة والارض المقام عليها المبنى هي ايضًا ليست املاك خاصة انما عامة.

في هذا السياق كان لمراسل موقع "بكرا" حديث مع المحامي نضال حايك والذي استهل الحديث قائلًا: " نعم لقد قمنا بارسال رسالة لمأمور الانتخابات، يوجد خطوط عريضة في القانون التي توضح ما هو الممنوع والمسموح في العلاقة بين الموارد العامة والحملات الانتخابية، لذا ممنوع استغلال مكاتب البلدية وارفاق جمل بهدف تسويق الدعاية الانتخابية، فالبلدية تعتبر مؤسسة عامة للمواطن وليست تابعة لاي انسان بشكل شخصي لذلك استغلال هذه الموارد هو محظور، كما يُمنع استغلال السيارات والموظفين العاملين في البلدية كي يتم ترويج الدعاية الانتخابية".

مبنى بلدية الناصرة اقيم من الاموال العامة وليست خاصة

واكمل قائلًا: "من ناحية جوهر الجملة "وعدتُ واوفيتُ" يوجد اشكال، فمن الممكن ان تُفسر الجملة على ان رئيس البلدية هو من قام ببناء مبنى البلدية من ماله الخاص لكن الصحيح ان المبنى اقيم من الاموال العامة ومن الاموال التى تم تحصيلها من الحكومة وليس من مال رئيس البلدية فهو لم يقم بتعمير هذا المبنى شخصيًا. خلاصة الحديث تتمثل بان استغلال الموارد العامة للدعاية الانتخابية هو امر غير قانوني وبالتالي يجب ازالة الشعار المكتوب عن المبنى. قبل شهر كان هنالك حدث مشابه في قرية كفركنا وايضًا في هذه الحالة قمنا بالتدخل وتم ازالة الشعار، كما ان هنالك حالة اخرى في قرية البعنة والتى نعمل ايضًا على فحصها وحلها وعلى طاولتنا عدة حالات أخرى قيد الفحص". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com