أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة، امس، في قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، ضمن برنامج الفعاليات التضامنية مع سكان القرية، لمواجهة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدمها وطرد أهلها.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اثناء مشاركته في اداء الصلاة ان معركة الخان الاحمر تقترب من لحظم الحسم وهناك خطر حقيقي بان تقوم قوات الاحتلال بهدم مدرسة و بيوت الخان الاحمر خلال ايام، ولا ثقة بالقضاء الاسرائيلي الذي يخدم الحكومة الاسرائيلية.

و أكد البرغوثي اهمية حشد طاقات المقاومة الشعبية التي تمثل السبيل الرئيسي لحماية الخان الاحمر و القدس و فلسطين.

و دعا البرغوثي الى اوسع مشاركة جماهيرية من خلال التواجد الفعال في الخان الاحمر .

40 الف لاجىء

وقال خطيب الجمعة: إن الإدارة الأميركية تسعى من خلال قراراتها باقتصار عدد اللاجئين الفلسطينيين على 40 ألف لاجئ، وتصفية قضية القدس باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال، وتصفية القضية الفلسطينية، بإعطاء غطاء قانوني وشرعي لدولة الاحتلال لتوغل في استيطانها في أراضي الضفة الغربية كافة، وخاصة في مدينة القدس؛ من أجل ربط مستوطنة "معاليه أدوميم" بمدينة القدس المحتلة، وتوسيع حدود المدينة على حساب الفلسطينيين، وفصل شمال الضفة عن جنوبها.

وشدد الخطيب على ضرورة زيادة حجم المساندة ونصرة الخان الأحمر، وتوسيع نطاق المقاومة الشعبية أمام قرارات الاحتلال، ورفض جميع المخططات الإسرائيلية، حتى يعلم المحتل أننا لا نستسلم أبدًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com