محمد منيب أبو يونس ابن 23 عاما، ولد مع إعاقة أجبرته أن يكون على كرسي متحرك، العجيب والمدهش أن محمدا تراه دائما مبتسما ضاحكا، حيث قال لأن الله سبحانه وتعالى سوف يعوضني خيرا في الآخرة، فهو راض عن ما وهبه الله من حالة جسدية لا يستطيع ان يمشي على قدميه.

وقال محمد أبو يونس، أشعر بأني إنسان كأي إنسان آخر، لذلك فقد أنهيت الصف الثاني عشر، وأنهيت لقب هندسي في كلية الهندسيين في سخنين مؤخرا، وقبل هذا حصلت على رخصة سياقة وأملك سيارة أذهب بها أينما أشاء.

الشاب المثابر والطموح محمد تراه يشارك بجميع المناسبات والمظاهرات التي تنظم في سخنين، وبجميع المناسبات الدينية التي ينظمها مسجد أبو بكر الصديق، بحيث هو أحد رواد المسجد والمحافظ على صلاة الجماعة ما استطاع.

وأضاف محمد أبو يونس، المعاق هو شخص عادي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ،إذا ملك الإرادة الصلبة فسوف يتفوق على أقرانه وأبناء جيله العاديين، وهذا ما حصل معي شخصيا.

المربي منيب ابو يونس والد محمد، قال : طبعا محمد ولد مع إعاقة منذ الولادة، بحيث أصبح يستعمل الكرسي المتحرك، بالنسبة لي ابني محمد طوال ال23 عاما لم أشعر به أنه معاق، بل كنت اشعر بأنه إنسان عادي يريد القليل من المساعدة.
وأضاف أبو وينس، محمد يحب المشاركة بجميع الفعاليات الاجتماعية والسياسية، وأكون معه بكل هذه النشاطات، وهو من مشجعي فريق اتحاد سخنين حيث يرافق الفريق بجميع مبارياته البيتة.
البيئة والأهل منحوا محمدا الكثير من الحب والرعاية المعنوية والنفسية التي ساعدته لأن يخط حياته بكل ثقة ونجاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com