ومن جهة ثانية من المتوقع إسكان المشروع الأعلى سعراً في اسرائيل، في مستوطنة "جبعات زئيف" هذا العام.

يتضمن المشروع بناء 450 وحدة سكنية وتتراوح مساحة الشقة الأرضية بين 250 الى 450 متراً مربعاً، والسعر الأولي للوحدة السكنية هو 6,5 مليون شيكل، وبلغ مجموع الاستثمار في المشروع 750 مليون شيكل، منها 160 مليون أستثمرت في التطوير.

ووفقاً لشركة "يورو اسرائيل" المبادرة بالمشروع اشترى ثمانية بروفيسورات من المتوقع هجرتهم الى اسرائيل مع إنتهاء المشروع للعمل في أحد مستشفياتها، ووفقاً للشركة اشترت 250 عائلة يهودية أرثوذكسية من المقرر هجرتها من الولايات المتحدة لاسرائيل مساكن في المشروع وتم حتى الآن إسكان 150 وحدة سكنية ومن المقرر سكن حوالي 300 عائلة حتى نهاية العام الجاري.

5000 وحدة على التلة البيضاء

وذكرت أسبوعية "كول هعير" العبرية أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس أجرت الاسبوع الماضي مداولات لاحراز تقدم على إقامة حي سكني جديد على التلة البيضاء الواقعة داخل الخط الأخضر والقريبة من قرية الولجة في الضفة الغربية، يتضمن خمسة آلاف وحدة سكنية.

ويعرض المشروع الذي بادرت به وزارة البناء والإسكان الاسرائيلية حلول سكن للأزواج الشابة وأتضح من المداولات أن مخططات البناء تتضمن حلول مواصلات إذ من المتوقع مرور القطار الخفيف من وسط الحي السكني الجديد، ويتضمن المشروع إضافة لبناء محطة للقطارات الخفيفة ساحة لوقوف السيارات وفندقاً ومكاتب ومحال تجارية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com