تتجّه انظار العالم اجمع في هذه الفترة ولمدّة شهر كامل، الى روسيا التي تستضيف بطولة كأس العالم بمشاركة 32 منتخب.

وأفتتحت البطولة يوم الخميس الفائت وكانت المباراة الافتتاحية من نصيب البلد المستضيف روسيا ضد المنتخب السعودي والتي فاز فيها المنتخب الروسي على السعودي بخمسة اهداف نظيفة للاشيء.

اليوم الثاني من البطولة شهد مباريات عدّة منها: مصر ضد الاوروغواي التي انتهت بفوز الاورغواي على مصر بهدف نظيف للاشيء في الوقت القاتل، ايران ضد المغرب التي انتهت بخسارة المغرب العربي بهدف نظيف في الوقت القاتل والبرتغال ضد اسبانيا التي انتهت بالتعادل (3-3).

اما امس السبت شهد مباريات لكلّ من: فرنسا ضد استراليا التي انتهت بفوز الاول على الاخير بهدفين لهدف، الارجنتين ضد ايسلندا التي انتهت بالتعادل الايجابي (1-1)، الدنمارك ضد البيرو التي انتهت بفوز الدنمارك بهدف نظيف للاشيء وكرواتيا ضد نيجيريا التي انتهت بفوز كرواتيا على نيجيريا بهدف نظيف للاشيء.

مباريات اليوم الرابع

اما اليوم الاحد، اليوم الرابع من البطولة، سيشهد مباريات لكل من:كوستاريكا ضد صربيا في الساعة الثالثة، المانيا ضد مكسيك في تمام الساعة السادسة والبرازيل ضد سويسرا في تمام الساعة التاسعة مساء.

وفي تعقيب له، قال المدرّب سمير عيسى لـبكرا:" انطباع ايجابي جدا وهناك اهداف بالجملة، لعب هجومي صارخ!! اهداف في الدقائق الاخيرة مما يدل على إصرار الفرق بالفوز وروح رياضية عالية تسود المباريات.لا يوجد ما يسمى بمباراة سهلة وهناك خيبة أمل من نتائج المنتخبات العربية رغم الاداء المقنع نوعا ما!!".

وأنهى كلامه قائلا:" لن نستطيع ان نتحدث عما هو قادم لان الساحرة المستديرة تحمل بطيّاتها العديد من المفاجآت".

من ناحيته، قال المدرّب الفحماوي احمد حسن جميل جبارين لـبكرا:"اعتقد بان هذا المونديال سيكون مونديال ممتع وقوي وكما كل كأس عالم، من الصعب التكهن في هذه المرحلة من المنتخب المفاجئ لاننا في بدايته ومع كل هذا لا توقع ان يصل النهائي فريق لم يحصل على كأس العالم وعليه فان الفرق المرشّحة وبقوّة البرازيل، اسبانيا، المانيا وفرنسا ".

امّا اللاعب مراد ابو عنزة فقد قال بحديثه مع بكرا:"انطباعي دائما ايجابي، لكن كنت افضّل واحبّ ان تفوز المتتخبات العربية بالمباريات الاولى، اعتقد ان المفاجأة ستكون من قبل المنتخب البلجيكي وميسي ورونالدو لاعبان من كوكب اخر ولكن بالمونديال سيكون هناك عدد من اللاعبين الذين سيشكّلون مفاجأة للجميع".

وأختتم كلامه قائلا:" حتى الان المونديال حالياً ليس بنسبة نجاح عالية، لمن بعد مرحلة المجموعات سيكون الجميع راضي من اداء المناهبات وباعتقادي ان المنتخبات التي لها فرص للتأهل للنصف النهائي هي: فرنسا، بلجيكا، اسبانيا او الارجنتين".

بدورها، قالت اللاعبة الصاعدة اية عابد لـبكرا:" اعتقد ان المنتخب المفاجئ هو فرنسا ومن السابق لأوانه الحكم على الاداء لأن المباريات لا زالت في بداياتها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com