عناوين الصحف الاسرائيلية لليوم الاحد27/5/2018

 التحقيق يجري على خلفية شريط يظهر فيه شرطي وهو يصفع موقوفاً من راهط، بينما كان عدد من عناصر الشرطة يمسكون الموقوف الذي اعتقل قبل ذلك اثر مواجهات وقعت بين الشرطة وسكان البلدة.

 معلمو المدارس يتجهون نحو نهج جمع التبرعات: العشرات من المشاريع التربوية مُوّلت بواسطة تبرعات جُمعت عبر شبكات التواصل.

 مات متأثرا بجراحه الجندي رونين لوبرسكي التابع لوحدة "دوفدفان" ، والذي كان قد اصيب بجراح حرجة اثر قيام فلسطينيين بقذفه بلوح من الشايش أثناء حملة اعتقالات في رام الله.

 متظاهرون عمدوا على دسّ مشاعل ينبعث منها الدخان داخل حاوية للنفايات بالقرب من منزل نتنياهو في قيساربة.

 حكومة غواتيمالا تعترف بان الملياردير اليهودي الامريكي شيلدون ايدلسون قد موّل رحلة الوفد الغواتيمالي الذي جاء الى اسرائيل للمشاركة في حفل نقل سفارة هذه الدولة من تل ابيب الى القدس.

 محكمة النقض في القدس أصدرت أمرا يقضي بمنع طرد سيدة فلسطينية من القدس كان ابنها قد نفذ عملية طعن.

 النائب نحمان شاي (من حزب العمل) وصف اليسار الاسرائيلي بأنه "وصمة عار" ، ثم تراجع عن هذا الوصف مصّرحاً بأنه "عبارة غير موفّقة"!.
 مجّمع طوربينات توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الرياح، والذي سيقام في هضبة الجولان، سيوقف نشاطه اذا ما اقتربت منه مجموعات الطيور التي تواجه خطر الانقراض.

يديعوت احرونوت: مقتل جنديين من وحدة "دوفدفان" بفارق شهرين

 العريف اول رونين لوبرسكي، والعريف اول شاحر ستروغ كانا يؤديان الخدمة في نفس المفرزة التابعة لوحدة "دوفدفان" ، وشاركا سوياَ في دورة لتعلم اللغة العربية. في اذار مارس الماضي قتل "شاحر" في حادثة انفلات رصاصة من سلاح احد رفاقه، بينما كان رفيقه "رونين" حاضراَ أثناء اخلائه من مكان الحادثة.
وفي الاسبوع الماضي اصيب "رونين" بجراح حرجة بفعل لوح من الشايش رماه به فلسطيني من فوق سقف منزل في رام الله، وأمس توفى متأثرا بجراحه.

-- مطاردة، اعتقال، وعنف : مواجهات بين الشرطة والسكان في راهط.

 وزير المالية، موشيه كحلون: " نعرف كيف نجد خمسة مليارات شيكل لتمويل مقتضيات حماية وتحصين بلدات الشمال.

 معطيات قاسية على مشارف مسيرة المثليين في تل ابيب: 61% من مثليي الجنس واجهوا هواجس وافكاراَ انتحارية.

 الحكومة الاسرائيلية موّلت تكلفة ترميم ملجأ للمثليين في جمهورية الكاميرون( غرب افريقيا) .

 جولة اخرى من التحقيقات مع نتنياهو ستجري في الثاني عشر من يونيو حزيران القادم، والتقديرات تشير الى تن رئيس الحكومة يواجه اربع جولات اخرى من التحقيق.

 وفاة والدة وزير المالية موشيه كحلون.
14 متشرداَ قضوا نحبهم في تل ابيب خلال العام 2017.

 الاسرائيليون نجوا ، بينما المرشدة قُتلت: متمردون كولومبيون اختطفوا سياحا اسرائيليي وطالبوا بفدية مالية للافراج عنهم. المرشدة الارجنتينية للمجموعة الاسرائيلية اقنعت الخاطفين بالافراج عن السياح فأخذوها رهينة، وبعد بضعة ايام قتلها الخاطفون بسبع رصاصات من مسافة قريبة.

 معلمة سابقة في احدى المدارس الابتدائية تدعي ان والديّ احد نلاميذها توقفا عن امداده بالريتالين، ولذلك اعتدى عليها وسبب لها عاهة جسدية ونفسية. الوالدان يدّعيان انه لا يوجد قانون يلزمهما بامداد ابنهما بالريتالين او اي دواء.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com