بحضور وزيرة القضاء ايليت شاكيد والمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت ومشاركة وزير العدل والنائب العام ورئيس مجلس الإدارة العامة لنقابة المحامين آفي نافيه ورئيس نقابة المحامين في لواء الشمال خالد زعبي وغيرهم من شخصيات كبار في الدولة افتتحت بعد ظهر أمس الثلاثاء، مكاتب النيابة العامة الحقوقية في مدينة الناصرة.

حفل الافتتاح تخلل كلمات وتهاني من قبل الشخصيات المشاركة وفقرة فنية قدمها موظفو النيابة العامة في لواء الشمال.

أهمية كبيرة لتقوية وتعزيز الشمال بشكل خاص

بدورها وزيرة القضاي شاكيد أعربت عن سعادتها بهذا الإنجاز وقالت بانها ترى فيه أهمية كبيرة متطرقة الى أهمية تقوية وتعزيز المحيط بشكل عام، والشمال بشكل خاص.

من جانب اخر اكدت وزارة القضاء في بيان لها بان مكتب المدعي العام للمقاطعة، بقيادة المدعي العام للمقاطعة، ايتون ليدرير، سيواصل قيادة عملية التعامل مع مختلف مجالات النشاط الخاضعة لسلطته، بما في ذلك، في جملة أمور، حافظات التخطيط. البناء والتراخيص التجارية والنضال ضد الفساد الحكومي في السلطات المحلية؛ المطالبات المتعلقة بممارسة السلطة المشرفة ونشاط الشرطة؛ أنشطة الإنفاذ ضد واضعي اليد وغيرهم من منتهكي حقوق الأرض وجوانب أخرى.

وتابع البيان: بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب النائب العام بتنسيق فريق من ممثلي الشرطة الإسرائيلية ووكالات الإنفاذ الأخرى، بهدف استخدام أدوات القانون المدني والإداري لمكافحة الجريمة وخرق القانون إلى جانب الأدوات التقليدية التي يوفرها القانون الجنائي.
وأوضح: يتولى مكتب المدعي العام في المنطقة الشمالية مسؤولية تمثيل الدولة في محكمة الناصرة المحلية، ومحكمة الصلح في المنطقة الشمالية، ومحكمة العمل الإقليمية في الناصرة والمحاكم الدينية المحلية.

انجاز مهم للجهاز القضائي

المحامي خالد الزعبي رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، قال: اليوم نحتفل بإقامة مكاتب النيابة العامة الحقوقية في لواء الشمال، حيث كانت لغاية اليوم تابعة لحيفا، واليوم لدينا نقابة عامة خاصة بالشمال ومركزها الناصرة، وهذا الامر مهم جداً بالنسبة للجهاز القضائي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com