يعد ليونيل ميسي رمزا للكرة الأرجنتينية في الوقت الحالي، وأسطورة يتم مقارنتها دائما مع مواطنه النجم السابق دييغو مارادونا، لكن ما يجهله معظم المتابعين أنّه كان من الممكن أن نشاهد ميسي لاعبا في المنتخب الإيطالي بدلاً من الأرجنتين، وفقًا لشجرة العائلة التي كشفت عنها صحيفة "ماركا" الاسبانية.

فـ جدّ ليونيل ميسي الأكبر "أنجيلو ميسي" هو شقيق "جيوفاني"، ولد في إيطاليا عام 1866 وكان الأخ الأصغر، وبعد أن تزوج انتقل للعيش في مقاطعة مونتيفانو الإيطالية.

وظل الشقيقان يعملان من شروق الشمس إلى غروبها في مونتيفانو، لكن ما يكسبانه كان يكفي بالكاد لإطعام أفراد الأسرة.

وفي وقتها كان هناك اتجاه بين الشباب للهجرة إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية للبحث عن حياة أفضل، ما دفع الأخ الأصغر "أنجيلو وزوجته ماريا" إلى السفر عبر السفينة في المحيط الأطلنطي وصولا إلى روساريو في الأرجنتين عام 1893، ولم يعودا بعدها أبدا إلى إيطاليا.

وبسبب الافتقار للإمكانيات وقتها وعدم امتلاك الأخين في إيطاليا أو الأرجنتين المال الكافي للقيام باتصلات هافتية عبر المحيط الأطلنطي انقطعت العلاقة بينهما، ولم يكن هناك رسائل بريد متبادلة لأنهما غير قادرين على القراءة والكتابة، ودائما كان الأب في إيطاليا يسأل ابنه "جيوفاني" الذي ظل معه "ماذا حل لشقيقك أنجيلو في الأرجنتين؟"، مع عدم القدرة على الاجابة على هذ سؤال، قبل ظهور كرة القدم بمئة عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com