يأتي العديد من المعالجين إلى الصيدلية بقائمة طويلة من الأدوية ، ولا يعرفون أن الجمع بين الأدوية أو عدم تناولها قد تؤدي أيضًا إلى ظهور مشاكل طبية جديدة.
"إن دور الصيدلي هو التأكد من أن الأدوية تتوافق مع التوجيهات التي وصفها الطبيب في الملف الطبي للمريض وأن التوليفات لا تحدث تتعارضات وتأثيرات جانبية. هدفنا هو رفع الوعي وجعل المريض شريكًا في علاجه الدوائي " ، تشرح مديرة الصيدلة في كلاليت لواء الشمال ، روديكا بار.
خلال الاستشارة الشخصية ، يفحص الصيدلي حيوية الأدوية ويشرح للمريض عن الأدوية والمكملات التي يتناولها ، مثلا: لأي علاج موجه الدواء ، متى الوقت المناسب لتناولها- أوقات الوجبات ، أنواع الطعام ، كيف يجب تخزينها ، شرح للآثار الجانبية المحتملة، شرح حول أهمية المثابرة على الدواء ، التوجيه لنمط حياة صحي، ممارسة الرياضة، الريجيم وغيرها.
كثيرا ما وجد الصيادلة أن المرضى قد دمجوا المكملات العشبية أو الغذائية إلى الأدوية العادية حيث كانت لذلك اسقاطات على العلاج الطبي. يتم إرسال جميع المعلومات المقدمة خلال التشاور إلى الطبيب المعالج ، وإذا كانت هناك حاجة لتغيير الدواء ، يكون التغيير فوريًا.

"يمكن تقليل كمية الدواء بشكل كبير ، من أجل صحة المريض. هدفنا في كلاليت ، لواء الشمال ، رفع الوعي وجعل المريض شريكًا في علاجه الدوائي" ، "لخصت مديرة الصيدلة في كلاليت لواء الشمال ، روديكا بار.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com