علنت وكالة "سانا"الرسمية السورية عن تجهيز 65 حافلة تقلّ أكثر من خمسة آلاف شخص بينهم ألف مسلح من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية لدمشق تمهيداً لنقلهم إلى إدلب.

وأكدت مراسلة الميادين في دمشق استمرار التفاوض لإخراج مسلحي "جيش الاسلام" مع عائلاتهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق تنفيذاً للاتفاق.

وبحسب مصدر أمني للميادين فإنه يتوقع أن ينتهي إنجاز الاتفاق بعد إنهاء عملية اخراج مسلحي البلدات الأربع عربين وزملكا وحرستا وجوبر، فيما يبقى الحسم العسكري الخيار البديل إن تعثر الاتفاق.

من جهته، نشر الإعلام الحربي وضعية تظهر تأمين الجيش السوري كامل الشطر الجنوبي من الغوطة الشرقية بعد اتمام خروج آخر الحافلات بالساعات القادمة من أحياء جوبر وزملكا وعربين وحزة وعين ترما باتجاه إدلب، عندها سينحصر وجود المسلحين بمساحة 14كم2 بالشطر الشمالي من الغوطة أي بنسبة 13% من المساحة السابقة لسيطرتهم.

وضعية تظهر تأمين #الجيش_السوري كامل الشطر الجنوبي من #الغوطة_الشرقية بعد اتمام خروج آخر الحافلات بالساعات القادمة من أحياء جوبر وزملكا وعربين وحزة وعين ترما باتجاه إدلب، عندها سينحصر وجود المسلحين بمساحة 14كم2 بالشطر الشمالي من الغوطة أي نسبة 13% من المساحة السابقة لسيطرتهم

وفي السياق ذاته، جالت كاميرا الميادين داخل أنفاق تحت الأرض والتي اعتمدها مسلحو الغوطة الشرقية أسلوباً في التخفي من الغارات والقصف المدفعي والقتال، حيث ضبط الجيش السوري عدداً كبيراً من الأنفاق العميقة في حرستا تحديداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com