أعلنت مديرة لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم، د.اورنا سمحون ان الوزارة أوقفت كلّ الميزانيات الممنوحة لبلدة شعب عقب الاضراب الذي أعلنت عنه اللجنة الشعبية هناك.

أابلغت د.سمحون ان هناك خطوات قضائية يتم العمل عليها لاستصدار امر يمنع الاضراب.

 واعتبرت اللجنة الشعبية في شعب، ان اعلان د.سمحون بمثابة ردّة فعل على استمرار الاضراب.

مسيرة احتجاجية 

وفي تعقيب له، قال رئيس اللجنة الشعبية بشعب- سعيد عبد الرحمن بحديثه مع بكرا:" اولا من الواضح ان الوزارة تستعمل الضغوطات على كل المواطنين الشعباويين من اجل كسر الاضراب وهي تعلم ان إضرابنا إضراب إنذاري وتحذيري لكل السلطات الاسرائيلية. هي تعلم ذلك تماما فهذا كان ردها على الرسالة التي توجهنا بها يوم امس بعد  تظاهرة اللجنة الشعبية".

 تابع رئيس اللجنة  حديثه قائلا:" اللجنة الشعبية قررت استمرار الاضراب واستمرار الفعاليات الاحتجاجية  ونحن نرفض وبشدة تهديد المفتشة بخصم المبالغ من المعلّمين. الوزارة طلبت كسر الاضراب وإعادة الطلاب، هي حاولت كسر قرارات اللجنة الشعبية وأهالي البلد وهي تعلم تماما ان شعب كلها موّحدة بهذه القضية ضد عدم وجود مياه صالحة بالمدارس".

 اكدّ سعيد عبد الرحمن على ان:" من المفروض ان تأتي الوزارة باقتراحات بانه عندها الاستعداد لارسال خبراء نفسيين لاقناع الطلاب باستعمال المياه التي بحسب تقارير وزارة الصحة انها صالحة للشرب بدلا من التصعيد والتهديد ويحب على كل السلطات وخاصة وزارة التربية والتعليم ان يعلموا بان أهالي شعب لديهم مسؤولية وهم لا يرغبون بعرقلة مسيرة الطلاب الدراسية ومصلحة الطلاب هي الأساس وصحة المواطنين هي الأساس ولديهم المسؤولية ونعمل بمسؤولية وجدية من اجل مصلحة ابناءنا وأهالي شعب جميعا".

 حول مسيرة غد الجمعة الاحتجاجية، يقول:" تنطلق المسيرة يوم غد بعد صلاة الجمعة من امام الجامع القديم لتسير بالشارع الرئيسي وتنتهي بالقرب من نبع العين الغربية".

 وانهى كلامه قائلا:" ستعقد اللجنة المحلية  غذا الجمعة اجتماعا لها وتقرر الخطوات الاخرى للاسبوع القادم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com