شارك خبير الاتصالات الحيفاوي بلال احمد جبيلي في مؤتمر موبايل العالمي الذي عقد في مدينة برشلونة باسبانيا.

وافتتح المؤتمر أعماله في 26.2 حتّى يوم امس الذي صادف الاول من شهر آذار.


وحول الموضوع، حاور مراسل "بكرا" الخبير جبيلي الذي قال بحديثه مع بكرا:" المؤتمر يشمل كل صناعات الاتصالات بالعالم وكل الشركات الكبيرة مثل چوچل بالاضافة لمصنّعي الهواتف وشارك بالمؤتمر تقريبا 100 الف إنسان من قطاع الاتصالات".



عن محتوى المؤتمر يقول:" يتم في المؤتمر عرض كل ما يتعلق بالاتصالات من تقنيات، تكنلوجيا وتحديثات وتطبيقات وهناك ملخص لمطوّري التطبيقات حول كل ما هو جديد بعالم الاتصالات".

وتطرّق جبيلي الى أسباب المشاركة بالمؤتمر قائلا:" اشتركت للاطلاع على كل ما هو الجديد وهذا مجالي وانا بحاجة الى التطور فيه وان أكون متطلع على الامور وأهوى الاطلاع على كل الأشياء الجديدة".

تطور كبير جداً

أشار خبير الاتصالات بحديثه مع بكرا الى ان:"
الدنيا في تطور كبير جداً واقترح انه الناس تهتم بالمواضيع لان العالم كله متعلق بالتكنولوجيا وهي تسهّل حياتنا فمثلا ممكن معالجة العنف عن طريق التكنلوجيا فهي رادع للمجرمين وهناك الكاميرات التي تقوم بتشخيص للوجه وهناك حسّاسّات للصوت واذا حدث هناك اطلاق نار على الفور تحضر الشرطة او البلدية وهناك تكنولوجيات متطورة".

وانهى كلامه قائلا:" اهدف لتطوير الاتصالات والتكنلوجيا بالوسط العربي من خلال ادخال خدمات جديدة مثل سمارت سيتي، المدينة الذكية او القرية الذكية ومن خلال المنظومة ، نبني شركة اتصالات لمحاربة العنف وتدخل فيها المؤسسات المختلفة ونحن نعاني من فيضانات وهناك حسّاسات بالإمكان وضعها التي بدورها ستحذّرك من حدوث فيضانات وحينها من الممكن معالجة الموضوع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com