يعد الأرجنتيني "ليونيل ميسي" أحد أبرز الأسباب التي تدفع نادي برشلونة للإيمان بتحقيق الفريق عودة جديدة"ريمونتادا" أمام يوفنتوس في الموسم الحالي وذلك بعد العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال الأوروبي.

ويعيش ميسي أفضل أوقاته مع الفريق الكتالوني بتصدر صراع الحذاء الذهبي برصيد29 هدفا من خلال تسجيل ثنائية السبت أمام ريال سوسيداد في ملعب كامب نو.
ويملك ليونيل ميسي العديد من الأسلحة التي تدفع الجميع في برشلونة ليعلن شعار "الريمونتادا الجديدة ممكنة" إليكم أبرز تلك الأسلحة:

1/ 45 هدفُا هذا الموسم:

وصل ليونيل ميسي لصدارة هدافي الدوري الإسباني بتسجيل 29 هدفا في الموسم الحالي متفوقا على لويس سواريز23 هدفا وكريستيانو رونالدو19.
وإلى صراع الحذاء الذهبي يأتي خلف ميسي الهولندي باس دوست لاعب سبورتنج لشبونة برصيد 28 هدفا.

ويعد ميسي هداف دوري الأبطال الأوروبي الأول هذا الموسم برصيد 11 هدفا متفوقا على كافاني الذي ودع البطولة صاحب الـ8 أهداف وأوباميانغ 7 أهداف.
وسجل ليونيل ميسي 45 هدفا في الموسم الحالي(28 في الليغا, 11 في دوري الأبطال , هدف في كأس السوبر المحلية و4 أهداف في كأس ملك إسبانيا).

2/ أكثر من منح نقاط لفريقه في الليغا:

منح اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة 17 نقطة في الدوري الإسباني في الموسم الحالي أكثر من أي لاعب آخر في البطولة.
وتقول احصائيات أوبتا أن ميسي سجل 29 هدفا منحوا برشلونة 17 نقطة متفوقا على مهاجم ريال مدريد الشاب ألفارو موراتا الذي تسبب في حصول فريقه على 13 نقطة من خلال تسجيل 12 هدفا.

3/ القيام بالواجبات الدفاعية:


يشتهر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بقدرات الهجومية الكبيرة وأهادفه التي بلغت 45 هدفا في 44 لقاء بجانب تصدره للقب هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والحذاء الذهبي.
وعلى الرغم من تألق ميسي التهديفي لكنه يلعب دورا كبيرا في الضغط على المنافس في الوسط حيث يقوم الأرجنتيني بأدوار دفاعية مهمة في تشكيلة لويس إنريكي في الموسم الحالي.

وظهر ليونيل ميسي أكثر من مرة بشكل دفاعي في تورينو أمام يوفنتوس وهو ما يعني جاهزية اللاعب من الناحية البدنية بجانب جمعه بين التألق في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

4/ على بعد هدفين من الـ500 في الليغا:

يمتلك الأرجنتيني ليونيل ميسي498 هدفا في مشواره بقميص نادي برشلونة في الدوري الإسباني على بعد هدفين فقط من الوصول للهدف رقم 500 وهو رقم مثير للاعجاب.

ويتبقى لبرشلونة 6 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم وهو ما يعني أن ميسي أمامه فرصة للوصول للهدف رقم 500 هذا الموسم في ظل الصراع الكبير مع ريال مدريد على اللقب المحلي هذا الموسم.

5/ رجل الأهداف من خارج منطقة الجزاء:

يتفوق ليونيل ميسي على جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم من حيث تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء فاللاعب صاحب القدم اليسرى القوية أصبح يشتهر بتنفيذ الكرات الثابتة وكذلك التسديد من بعيد في الكرات المتحركة.
وسجل ميسي7 أهداف من بين 29 هدفا في الدوري هذا الموسم من خارج منطقة الجزاء وهو ما يدل على قوة ساقه ويؤكد ان اللاعب يمكن أن يكون حلًا لبرشلونة أمام يوفنتوس في حال الفشل في تجاوز دفاعات البيانكونيري في لقاء الأربعاء المقبل في دوري الأبطال الأوروبي.

6/ أسبوع من أجل الكرة الذهبية وجائزة الأفضل:

يمتلك ليونيل ميسي فرصة رائعة في تأكيد جدارته بالفوز بجائزتي الكرة الذهبية والأفضل في عام2017 وذلك في حال تمكنه من قيادة برشلونة لتحقيق الريمونتادا على حساب يوفنتوس وكذلك الفوز في كلاسيكو برنابيو يوم23 أبريل المقبل في الدوري الإسباني.
ميسي سوف يتسابق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل ضمان تحقيق لقب الليغا سواء لمدريد أو برشلونة وكذلك من أجل جوائز جديدة لعام2017 مع تواجد نيمار بحظوظ أقل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com