وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة الإسباني، ومنتخب "راقصي التانجو" إلى مصر عبر طائرة خاصة عصر الثلاثاء.

وهبطت طائرة ميسي في مطار عسكري غرب العاصمة المصرية القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة، وسيزور اللاعب العالمي منطقة الأهرامات قبل عقد احتفالية عالمية لإعلان تفاصيل حملة السياحة العلاجية "عالم خال من فيروس C".

ومن المنتظر أن تستغرق الزيارة 7 ساعات كاملة، على أن يغادر ميسي عبر الطائرة الخاصة إلى إسبانيا.

وتشهد منطقة أهرامات الجيزة استنفارًا أمنيًا مكثفًا؛ استعدادًا لاستقبال نجم الكرة العالمي.

وسيقوم وزير الآثار الأسبق زاهي حواس باصطحاب ميسي في المنطقة الأثرية، التي ستشمل زيارته للهرم الأكبر، وأبو الهول، وكذلك منطقة الحفائر.

كما تشهد المنطقة حملة نظافة وتجديدات في المدخل الرئيسي والأرصفة وسط أجواء ترحاب كبيرة بـ "معشوق الجماهير".

وأعرب عدد من نجوم الكرة المصرية عن سعادتهم العارمة بزيارة ميسي، واتفق بعض اللاعبين السابقين لمنتخب مصر على أهمية هذه الزيارة، خاصة أن ميسي نجم عالمي وزيارته إلى مصر تعتبر حدثًا تاريخيًا.

وأكد هاني رمزي مدرب منتخب مصر للمحليين في تصريحات صحفية أن مثل هذه الخطوات مهمة لمصر في هذا التوقيت، لأنها تحقق عدة مكاسب بحجر واحد.

وأوضح رمزي أن ميسي نجم عالمي، وزيارته تأكيد على شعور مصر بالأمن والأمان واستقرار الأوضاع، بجانب الحملات الإنسانية لعلاج المرضى.

وأشار عبد الظاهر السقا مدرب الإنتاج الحربي الحالي إلى أن الزيارة تؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، وحضور ميسي إلى القاهرة يؤكد أن مصر آمنة وتشهد نهضة أمنية واقتصادية وعلاجية أيضاً، بدليل أن نجم كبير بقيمة ميسي يشارك في حملة لعلاج مرض "فيروس سي".

وأضاف أن هذه الزيارة ستفيد مصر على مستوى السياحة بشكل كبير، لأنها بمثابة مباراة كرة قدم يتابعها الجميع، موضحاً أن كرة القدم قوة ناعمة والجميع يجب أن يدرك قيمتها.

وأبدى خالد بيبو نجم الأهلي الأسبق سعادته بهذه الزيارة لأنها تؤكد للعالم بأن مصر دولة آمنة بدليل زيارة نجم كبير بقيمة ميسي لأرض الكنانة، بجانب المساهمة في إنعاش السياحة، خاصة أن ميسي له جماهير في مختلف دول العالم.

وأوضح بيبو أن ميسي يشارك في الأعمال الخيرية، وهي رسالة مهمة لجميع النجوم في مصر بالسير في هذا المجال، والقيام بأدوارهم داخل المجتمع.

وأكد مدحت عبد الهادي نجم الزمالك الأسبق أن زيارة ميسي خطوة مهمة على طريق عودة السياحة في مصر لسابق عهدها، وأشار إلى أن ميسي نجم له شعبية عالمية، ويجب الاستفادة من زيارته للترويج للسياحة والرياضة في مصر.

يشار إلى أن فرد من أصل 10 تتراوح أعمارهم من 15 إلى 59 عامًا يصابون بفيروس سي في مصر، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com